مقاول حجر هاشمي

واجهات حجر هاشمي

مقاول حجر هاشمي
مقاول حجر هاشمي

مقاول حجر هاشمي انتقلت إلينا الأساليب المعمارية الأوروبية نظرًا للإنفتاح بين الدولتين وانتقال الثقافة فيما بينهم، ذلك فضلًا عن وجود الطراز المعماري العربي العريق الموروث من أجدادنا من آلاف السنين، ولا ننسى أن حجر أبيض ازازي أو ما يسمى بالحجر الهاشمي جزءًا من هذا الطراز الذي يتم تشكيله تحت أيدي أمهر المهندسين وسنعرف ذلك من خلال موقع المنحة .

مقاول حجر هاشمي

يعتقد البعض أن أمر اختيار ديكور مناسب لمنزله هو أمر سهل، بل بالعكس فهو يحتاج إلى تفكير وتنظيم وأول خطوات التفكير الصحيح هو تولية مقاول حجر هاشمي زمام الأمور، حيث يقع على عاتقه المهمة الأكبر في اختيار الديكور المناسب، وله دور كبير في إنجاز العمل وذلك من خلال:

  • يقوم باختيار نوع الحجر الهاشمي المناسب للمكان الذي تريد إعادة تدويره.
  • يقوم بترتيب وتنظيم أولويات العمل.
  • يقوم بتصنيف العمال كلًا في مهمته المناسبة له.
  • يلقي نظرة على المواد الخام ويعطي تقريرًا بالكميات الناقصة.
  • يشرف على متطلبات العمال الغذائية والسكنية.
  • يقوم بزمام الأمور المادية الخاصة بالعمال

باختصار أن تقوم بتسليم مكانك لمقاول حجر هاشمي ويسلمه لك وهو جاهز، ولا ننسى أيضًا دور المهندس، ولمن يسأل عن أسعار المقاولين المتخصصين في الحجر الهاشمي فلا يوجد سعر محدد له ويتم تحديده على حسب مساحة المكان المراد تشطيبه وعلى خسب أنواع الخامات المستخدمة.

مقاول حجر هاشمي
مقاول حجر هاشمي

واجهات حجر هاشمي

يعتبر الحجر الهاشمي هو أحد أفضل أنواع الديكورات التي تستخدم في تشطيب واجهات حجر هاشمي، وهو من الخامات القديمة التي تستخدم في ديكورات العقارات الكبيرة التي تبين هيئة الحجر، مثل المستشفيات والقصور والمدارس والمساجد والكنائس والفيلات، ويتم استخراجه من صحراء مصر من أكثر من منطقة مثل السويس وحلوان والعين السخنة، حيث يتم نقله بصورة حجرية ويتم تشكيله على عدة أشكال، ويجد المنقبين عنه ألوانًا كثيرة له فيجدون الأحمر والأبيض والأصفر والأخضر.

يوجد عدة أنواع من الحجر الهاشمي الذي يستخدم في الواجهات وهم:

  • حجر هاشمي هيصم: وهو أكثر أنواع الحجر الهاشمي استخدامًا؛ لأنه يستخدم في ديكور واجهات العقارات الكبيرة مثل القصور والفيلات والمدارس والمنازل ذات الوجهات الكبيرة، يميل إلى اللون الأصفر ويتميز بصلابته، وقدرته على التأقلم مع التقلبات الجوية، كما يعمل كعازل للماء والحرارة، ويمكن تنظيفه بكل سهولة، كما أن سعره مناسب جدًا.
  • حجر هاشمي سانت كاترين: يوجد هذا النوع بالأخص في محافظة البحر الأحمر، ويكون لونه أحمر يستخدم في واجهات المنازل الخارجية، حيث يعرف بقابليته على تحمل تقلبات الطبيعة مثل الأمطار والأتربة، ومقاوم للتقشير والتآكل، ويستخدم في أسوار الشواطئ.
  • حجر هاشمي وش جبل: يميل لونه إلى اللون الأخضر، يعطي اطلالة مذهلة للمكان الذي يوضع فيه، وهو منتشر الاستخدام مثل النوع الأول، ويستخدم بكثرة على أسوار القصور والبيوت ويستخدم في تزيين الحدائق، ويختلف عن حجر هاشمي هيصم بأنه ليس صلب بالشكل الكافي وصعب التنظيف.

حجر هاشمي ازاز أبيض

إن أحد أشهر أنواع الديكورات في تشطيب واجهات حجر هاشمي هو حجر أبيض ازازي، وهو أقلهم استخدامًا؛ لأنه يستخدم في التشطيبات الداخلية للمنازل، لأنه أقل مرونة وصلابة من حجر هيصم ووش جبل المستخدمين في التشطيبات الخارجية المتحملين لعوامل الطبيعة المختلفة.

يتم الطلب عليه بكثرة من ذوي الذوق الراقي الرفيع، الذين يميلون للألوان الهادئة المريحة للعين عند النظر إليها، ولونه الأبيض يجعل له بريق مميز مقاول حجر هاشمي، يضيف لمسة معمارية عصرية في المكان، ولا يتم تغييره بكثرة فهو يظل لسنين عديدة دون تأثر بشرط أن يتم تركيبه من قبل مهندسين محترفين لكي لا يخرب بعدها بمدة قليلة ونتكلف عناء البحث من جديد عمن يقوم بتشطيب الواجهة مرة أخرى.