كورسات أون لاين مجانية بشهادات معتمدة | دليل شامل لعام 2021

دليلك الشامل للحصول أفضل كورسات أون لاين مجانية بشهادات معتمدة لعام 2021

كورسات أون لاين معتمدة مجانًا
كورسات أون لاين معتمدة مجانًا

دليلك الشامل للحصول أفضل كورسات أون لاين مجانية بشهادات معتمدة لعام 2021 :

يبحث العديد من الأشخاص وخاصة الطلاب عبر محركات البحث عن كورسات أون لاين مجانية بشهادات معتمدة ، وذلك لأن التعليم الإلكتروني أو كما يعرف بالتعليم عن بعد اليوم أصبح بديلاً عن التعليم التقليدي وحظي باهتمام كبير للغاية في وقتنا الحالي.

وقد تنوعت الخيارات المتاحة للطالب أو الشخص الراغب في التعلم بما يتناسب مع رغباته حيث تنوعت الكورسات المتوفرة أون لاين فمنها ما هو بشهادة سواء كانت معتمدة أم لا ومنها ما هو بغير شهادة، ولذا حرصنا في هذا الدليل الشامل على أن نقدم لكم أهم وأفضل الكورسات الأون لاين المقدمة من جهات موثوقة وبها شهادات معتمدة وفي مختلف المجالات، ففي نهاية الدورة أو الكورس التدريبي ستحصل على شهادة معتمدة من جهة موثوقة، بحيث تكون هذه الشهادة بمثابة دليل على أخذ الكورس التدريبي ويمكنك بعد ذلك إضافتها إلى ال CV الخاص بك، أو تقدمها لأي جهة ترغب في الحصول على وظيفة منها، هذا طبعًا بخلاف الفائدة العظيمة التي ستحصل عليها من دراستك للكورس التدريبي نفسه، ففي هذا الدليل ستجد محتوى تعليمي عالي الجودة، ننصحك أولًا بالانتباه جيدًا والتركيز وقراءة الدليل بعناية، بل وحفظه في قائمتك المفضلة، بحيث تعود له كلما أردت متابعة الدراسة، فهذا الدليل سيكون شامل ومتجدد بحيث سنقوم بالإضافة عليه أولًا بأول؛ فهيا بنا:

كورسات أون لاين مجانية معتمدة وبشهادات

قمنا بجمع أفضل وأهم الكورسات المعتمدة والمقدمة بصورة مجانية المتوفرة بمجموعة من مواقع التعليم الاون لاين المختلفة، وقد راعينا عند اختيار تلك الكورسات الدقة والجودة والموثوقية، بحيث تنال إعجابكم واهتمامات وهي مقدمة في معظم التخصصات لذا سكيون من النادر ألا تجد مجالك ضمن هذه الكورسات:

يمكنك عزيزي القارئ الاستمرار في قراءة الأسطر التالية واختيار الكورسات التي تريدها والبدء على الفور.

1- كورسات أون لاين من جامعة برمنجهام بالمملكة المتحدة لعام 2021

تعد كورسات جامعة برمنجهام الأونلاين لعام 2021 دورات مجانية معتمدة وبشهادات موثوقة ومتوفرة لجميع الفئات فسواء كنت طالبًا أو حتى خريجًا أو موظفًا أو عاملا عملًا حرًا وتود أن تنمي مهاراتك وقدراتك في مجال تخصصك ، وأيًا كان مكان إقامتك فيمكنك أن تستفيد وتدرس تلك الكورسات بسهولة ويسر من مكانك، في نهاية كل كورس تدريبي ستحصل على شهادة معتمدة وموثوقة من جامعة برمنجهام بالمملكة المتحدة.

جامعة برمنجهام
جامعة برمنجهام

حيث توفر جامعة برمنجهام القبول عبر الإنترنت من جميع أنحاء العالم للطلاب الذين لا يمكنهم السفر إلى الخارج.

وأهم ما تتميز به الكورسات الأونلاين المعتمدة من جامعة برمنجهام بالمملكة المتحدة بأنها مجانًا وبلا أي رسوم عند التسجيل، وتم تصميم هذه البرامج عبر الإنترنت من أجل استكشاف الموضوعات التي تثير شغف الطلاب.

قائمة كورسات برمنجهام المجانية عبر الإنترنت

تقدم جامعة برمنجهام بعض الكورسات أون لاين مجانًا بنظام MOOC وتعني” مساق هائل مفتوح عبر الإنترنت” وهذه الكورسات المقدمة هي :

1- مجال البحث التربوي ؛ وهذه الدورة مقدمة في الأساس للمعلمين الراغبين في تحسين مهاراتهم في مجال الأبحاث التعليمية، ولكن حتى إن لم تكن معلمًا أو مدرسًا وترغب في الحصول على هذه الدورة فبإمكانك ذلك فالدورة مفتوحة للجميع بدون أي تمييز، ويمكنك التقدم للدورة أو الكورس التدريبي من هنا.

ملحوظة هامة: موعد بدء الكورس التدريبي ستجده 16 سبتمبر 2019 ، ولكن هذا ليس معناه أن الكورس التدريبي أنتهى ولا يمكنك دراسته، بل العكس صحيح؛ حيث يمكنك دراسة هذا الكورس في أي وقت تريد، مع العلم أن مدة الكورس التدريبي هي 4 أسابيع، وفي نهاية الكورس ستحصل على شهادة من جامعة برمنجهام.

كورس أبحاث التعليم للمعلين كورس أون لاين مجاني من جامعة برمنجهام
كورس أبحاث التعليم للمعلين كورس أون لاين مجاني من جامعة برمنجهام

2- كورس عن التمثيل الغذائي: يتحدث هذا الكورس عن عملية الأيض في القرن الواحد والعشرين.

3- كورس عن الكمال: هدف هذا الكورس فهم المُثل العليا عن للجمال.

4- كورس في اللغويات: يهدف هذا الكورس إلى إمداد الدارس بمعرفة المناهج الرئيسية المستخدمة في البحث اللغوي، والطرق الرئيسية المستخدمة في الأوصاف اللغوية، وبعض “الأساطير” اليومية حول اللغة.

5- كورس عن العقل الجيد، العقل السيئ:- يوضح الأساسيات المرتبطة بالدماغ البشري حيث تقدم هذه الدورة التدريبية مقدمة عن الدماغ، وتبحث في العناصر المكونة له، وكيفية تنظيم هذه المكونات وكيفية عملها.

6-كورس في طب الأسنان: تصوير الأسنان في الممارسة العملية، تشجع هذه الدورة على استخدام التصوير الرقمي في ممارسات طب الأسنان، وتزود المشاركين بالمعلومات والتقنيات لتحقيق نتائج متسقة وذات جودة عالية.

7-كورس حول مرض الكبد: يوضح هذا الكورس طرق العناية بالكبد مع توضيح الأدوار المذهلة التي يقوم بها الكبد للحفاظ على صحتك ، وستوضح لك هذه الدورة أيضًا كيف تتعرض وظائف الكبد للخطر عند تلف الكبد.

8- كورس أون لاين في الهندسة الكهربائية من جامعة برمنجهام: الاستشعار والتشغيل والتحكم، يوفر هذا الكورس كغيره من الكورسات السابق ذكرها شهادة معتمدة من جامعة برمنجهام في الهندسة الكهربائية.

9- كورس في عمليات زرع الكبد: الداخل والخارج، ستعلمك هذه الدورة التدريبية المجانية عبر الإنترنت عن مجال زراعة الكبد وأسراه.

10-كورس بعنوان مصحف برمنغهام: رحلته من قلب الإسلام، استكشف تاريخ وأهمية القرآن الكريم في برمنغهام، ورحلته من أواخر العصور القديمة في الشرق الأوسط إلى المملكة المتحدة المعاصرة.

11-كورس أون لاين عن العلاج المناعي للسرطان: تغيير تدريجي في علاج السرطان، افهم من خلال هذا الكورس المقدم من جامعة برمنجهام كيف يبدأ العلاج المناعي في معالجة السرطان.

12- كورس بعنوان بناء الشخصية من خلال العمل الاجتماعي للشباب: يناقش هذا المقرر الدراسي العمل الاجتماعي كشكل من أشكال تنمية الشخصية، يستكشف الجذور التاريخية والنظرية للعمل والشخصية الاجتماعية للشباب، ويضع المشاركة في العمل الاجتماعي كرحلة للشباب.

13- كورس أون لاين بعنوان دماغ جيد ، دماغ سيء – أصول دوائية؛ هذه الدورة مصممة لأي شخص تساءل يومًا كيف وصلنا للأدوية الموجودة في الصيدلية حاليًا وكيف انتهى الأمر بها إلى أن كأقراص أو كسائل في زجاجة.

14-كورس حول ما هية الشخصية : أخلاقيات الفضيلة في التعليم: ستستفيد من هذه الدورة في معرفة مقدار الاهتمام المتزايد حول الشخصية وتستطيع الإجابة على بعض الأسئلة الهامة؛ مثل ما هو تعليم الشخصية، ولماذا هو مهم وهل يمكن تدريسه؟

15- كورس حول مسرحة ورواية “هاملت” لشكسبير: بعنوان النص والأداء والثقافة: تقدم هذه الدورة التدريبية تمهيد حول مسرحية هاملت لمؤلفها شكسبير ، المسرحية الأكثر شهرة والتي نوقشت كثيرًا.

16- كورس آخر حول مسرحية هاملت لشكسبير: بعنوان الكثير من اللغط حول لا شيء: في الأداء، تستهدف هذه الدورة المهتمين بشكسبير ، وأولئك المتعطشين للمعرفة والمفتونين بأداء مسرحيات شكسبير.

17- كورس أون لاين للمحامين: بعنوان محامو الشركات: الأخلاق واللوائح والغرض، سيعلمك هذا المساق دور المحامون في المجتمع وكيف يمكنهم (وينبغي عليهم) الموازنة بين التزاماتهم تجاه عملائهم والإلتزامات الأوسع التي تقع على عاتقهم تجاه المصلحة العامة.

18- كورس حول المسرحية التراجيدية عُطيل لمؤلفها شكسبير؛ ستسمح لك هذه الدورة باكتشاف كيف تطورت عروض وتفسيرات عُطيل بدءًا أدائها الأول في 1604 إلى يومنا هذا.

كانت هذه كل الدورات والكورسات المقدمة أونلاين من جامعة برمنجهام بشكل مجاني، ويمكنك الحصول ببساطة على أحد الكورسات السابقة أو أكثر من كورس عبر التسجيل في الموقع بطريقة سهلة وبسيطة ومجانًا، بعد يمكنك التقدم لأي كورس تدريبي تود دراسته، وبعد الانتهاء من الكورس ستحصل على شهادة معتمدة من جامعة برمنجهام.

 

2- كورسات أون لاين معتمدة من شركة هواوي 2021

تعد شركة هواوي واحدة من الشركات الرائدة عالميًا في مجال الاتصالات وتوفير البنية التحتية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والأجهزة الحديثة،وتهدف شركة هواوي إلى نشر الثقافة التقنية في العالم، لذلك فقد أطلقت منصتها التعليمية التي تقدم من خلالها دورات تدريبية منها ما هو بنظام MOOC عبر الإنترنت وهذا النوع من الدورات متاح مجانًا للجميع، وكل الكورسات المعروضة حتى الآن هي كورسات مجانية، وتجدر الإشارة إلى أن عدد الكورسات التدريبية المتاح مجانًا عبر هذه المنصة حوالي 90 كورس.

Talent online
Talent online

يتوفر بالمنصة التعليمية التابعة لشركة هواوي جزء خاص بالشهادات الدولية، وهذا الجزء مقدم بمقابل مادي وليس مجاني.

وأما عن المجالات والتخصصات المتوفرة بصورة مجانية في منصة talent online التابعة لشركة هواوي فهي:

انترنت الأشياء ، تقنية 5G ، مجال الداتا كوم، مجال أمن المعلومات، مجال الشبكات، ومجال البيانات الضخمة، والحوسبة السحابية، والخدمات السحابية، والحوسبة الذكية، والتخرين، والاتصالات المؤسسية، ومراقبة الفيديو، GaussDB ، Kunpeng، والحوكمة ، والمالية ،ووسائل النقل ، والرعاية الصحية ، والتعليم وغيرها من المجالات.

أمثلة على الكورسات المتاحة مجانا من منصة تالنت اون لاين
أمثلة على الكورسات المتاحة مجانا من منصة تالنت اون لاين

ومن الجدير بالذكر أن بعض الكورسات التدريبية المتاحة تتدرج في المستوى حيث تبدأ بالمستوى المبتدئ ، ثم المستوى المتوسط ثم المستوى المتقدم أو المتخصص.

كيفية التقديم في كورسات هواوي المتاحة لعام 2021 ؟

يمكن لمن يرغب في التقديم على كورس من كورسات أون لاين معتمدة من شركة هواوي عبر الإنترنت بالنقر هنا

 

3- كورسات أونلاين من جامعة واشنطن

أصبحت الكورسات الأونلاين من جامعة واشنطن متاحة الآن للطلاب الدوليين في جميع أنحاء العالم،ويمكن للجميع التقدم للحصول على كورسات عبر الإنترنت من جامعة واشنطن سواء كانوا طلاب جامعيين وخريجين أو موظفين.

وتعد كورسات أون لاين معتمدة من جامعة واشنطن الأونلاين من أفضل الدورات التدريبية، حيث يمكن التسجيل في الكورس للحصول على شهادة جامعة واشنطن عبر الإنترنت في أي وقت لكن للعلم الشهادات بمقابل مادي ، أما إن أردت التعلم فيمكنك دراسة أي دورة تدريبية والتعلم مجانًا دون شهادات، من الممزيات الفريدة التي تقدمها جامعة واشنطن حصول الدارس أو الطالب على فرصة التدرب والدراسة على يد المدربين الموجودين في أفضل المعاهد الرائدة في العالم، فمن يقدم هذه الكورسات هم نفسهم أعضاء هيئة التدريس في جامعة واشنطن.

أمثلة على الكورسات التي تقدمها جامعة واشنطن
أمثلة على الكورسات التي تقدمها جامعة واشنطن

للدراسة عليك الحصول على حساب على الموقع ، والحصول عليه مجانًا، كل ماعليك التسجيل بالطريقة العادية في الموقع بذكر بعض البيانات مثل الاسم والبريد الإلكتروني والسن والمؤهل الدراسي الذي حصلت عليه والرقم السري.

ملاحظة بعد التسجيل في الموقع بالبيانات السابق ذكرها ستصلك رسالة على بريدك الإلكتروني تحتوي على رابط تفعيل الحساب، يجب عليك النقر على الرابط كي يتم تفعيل الحساب، وبعد ذلك يمكنك الدخول للموقع والاشتراك في أي كورس تدريبي متاح ، فالكورسات كلها متاحة مجانًا، أما إن رغبت في الحصول على شهادة فعندها سيتوجب عليك دفع رسوم إصدار الشهادة.

تفاصيل كورسات جامعة واشنطن المجانية

الكورسات المقدمة من جامعة واشنطن هي :

1-كورس إجراء مقابلة إعلامية: هدف هذا الكورس جعلك قادر على التواصل بشكل أكثر فاعلية، حيث ستتمكن من وضع كل المهارات التي ستتعلمها موضع التنفيذ، وستكون قادرًا على تقديم بنفسك ، وتستطيع أن تكتب بريدًا إلكترونيًا فعالاً ، وتجعلك قادرًا على التركيز على أفضل صفاتك وتجعلك في الختام قادرًا على إجراء مقابلة إعلامية مع أي شخص تريد بكفاءة.

2- كورس العثور على المسار الوظيفي الآمن.

3- القيادة والإدارة القيادة لممارسي إدارة المشاريع في مجال تكنولوجيا المعلومات: حيث ستتعلم كيفية تطوير إدارة المشاريع الفعالة ومهارات القيادة الضرورية لتوجيه الفرق والمشاريع المتنوعة أو الموزعة بنجاح.

4- التعريب: تكييف المحتوى الرقمي مع الأسواق المحلية: تعرف على ما يلزم لتصميم المنتجات الرقمية للأسواق الدولية من خلال الأقلمة، تعرف أيضًا على كيفية عمل الترجمة في صناعة اليوم، واكتشف الخطوات الأخرى التي يتطلبها مشروع الأقلمة وكيفية إدارة التكلفة والجدول الزمني والجودة.

كورسات جامعة واشنطن 2
كورسات جامعة واشنطن 2

ويوجد غير هذه الكورسات العشرات يمكنك الإطلاع على جميع الكورسات من هنا.

وتشجع الجامعة الطلاب دائمًا على عدم فقدان أي فرصة تتعلق بتنمية مهاراتهم، كما أنها لا تركز أبدًا على اكتساب مهارة واحدة فقط بل تعمل على إكساب الطلاب مهارات متعددة وتنوعة.

 

4- كورسات أون لاين معتمدة من جامعة أكسفورد للمنح الدراسية عبر الإنترنت

تقدم جامعة أكسفورد دورات كثيرة جدًا أونلاين في مختلف المجالات تقريبًا وهذه الكورسات متاحة للجميع أيًا كانت الدولة الموجود بها يمكنك التعلم ولديك الفرصة لخلق فرصة وظيفية جديدة من خلال الدراسة في المنزل عبر المنصة التعليمية المقدمة من جامعة أكسفورد،فكورسات أكسفورد متاحة عبر الإنترنت ومفتوحة لجميع الجنسيات في جميع أنحاء العالم، بدون دفع أي رسوم مادية ولا يوجد أي قيود على التقدم للدراسة أون لاين.

أمثلة على كورسات اكسفورد المجانية
أمثلة على كورسات اكسفورد المجانية

فقط كل فعله الآن أن تقدم طلب للحصول على منحة جامعة أكسفورد بالمملكة المتحدة للكورسات التعليمية المختلفة من خلال الإنترنت للتقديم في الكورس الذي ترغب في تعلمه، وبعكس المنصة التابعة لجامعة واشنطن والتي تجعل التعليم مجاني أما الحصول على الشهادات فله رسوم ، فهذا لا يحدث في جامعة اكسفورد ، حيث توفر لك الجامعة كل شيء مجانًا سواء التعليم أو الشهادة، فيمكنك بعد إنهاء الكورس الحصول على شهادة من جامعة اكسفورد مجانًا دون دفع أي رسوم.

طريقة التقدم للحصول على كورسات أونلاين معتمدة من جامعة أكسفورد:

بخطوات بسيطة على النحو التالي :

أولا: سجل في الموقع عن طريقة ملء استمارة التسجيل

استمارة التسجيل في منصة جامعة اكسفورد للتعليم من المنزل
استمارة التسجيل في منصة جامعة اكسفورد للتعليم من المنزل

ثانيًا: فعل الحساب ثم اشترك في الدورة أو الكورس الذي تود دراسته، مع العلم بعض الدورات قد تكون برسوم.

يمكن التسجيل في كورسات أونلاين جامعة أكسفورد والتعليم في أي وقت ترغب فيه طوال العام، وذلك لعدم وجود مواعيد زمنية محددة.

حيث تستطيع أن تدرس في الوقت الأنسب لك وبالسرعة التي تناسبك، مع نصائح مفيدة من فريق أكسفورد، لذلك كل ماعليك هو التسجيل بالنقر من هنا

 

5- كورسات معتمدة من جامعة ييل

يضمن كل كورس من كورسات جامعة ييل مجموعة كاملة من المحاضرات لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة، ولقد تم إنتاجها في فيديوهات عالية الجودة.

كما تحتوي على مواد كل كورس تدريبي مثل المناهج والقراءات المقترحة والامتحانات، كما أن المحاضرات متاحة كمقاطع فيديو قابلة للتنزيل.

جامعة يال
جامعة يال

ويتم توفير نسخة صوتية من المحاضرات أيضًا، وكذلك توفر جامعة ييل عددًا من النصوص التي يمكنك من خلالها الوصول لكل محاضرة بكل بسهولة.
لذلك كل ماعليك عزيزي القارئ زيارة موقع Yale للتسجيل في جميع دوراتنا مجانًا بالنقر هنا

 

6- كورسات أون لاين من جامعة هارفارد

تعد كورسات أون لاين معتمدة من جامعة هارفارد ومفتوحة لجميع الجنسيات، يمكن للطالب بكل سهولة دراسة الكورسات الأكاديمية التي يرغب في دراستها، وذلك عبر التسجيل في الكورسات المقدمة من جامعة هارفارد على الإنترنت، فكل ما عليك فقط أن تدفع رسوم الشهادات فقط، اما الدراسة فهي مجانية،وتوفر جامعة هارفارد كورسات أون لاين في جميع المجالات مثل الكمبيوتر والعلوم الاجتماعية وعلوم البيانات والعلوم الإنسانية والأعمال والصحة والطب والرياضيات والبرمجة والتعليم والتدريب.

كورسات هارفرد الأونلاين
كورسات هارفرد الأونلاين

وتحتوي جامعة هارفارد على أكثر من 100 كورس عبر الإنترنت، حيث يمكنك التسجيل في كورسات أون لاين معتمدة في أي وقت.

طرق التقدم في كورسات جامعة هارفارد الأونلاين مجانًا لعام 2021

مثال على كورسات هارفرد المتاحة أونلاين
مثال على كورسات هارفرد المتاحة أونلاين
مثال آخر على كورسات جامعة هارفرد المتاحة مجانا أون لاين
مثال آخر على كورسات جامعة هارفرد المتاحة مجانا أون لاين

من السهل التقديم في كورسات أون لاين معتمدة من جامعة هارفارد، للتقديم في هذه الكورسات ستجد دورات مختلفة سجّل نفسك في أي منها وابدأ دروسك عبر الإنترنت بالنقر هنا

 

7- كورسات أونلاين مجانية من جامعة ستانفورد

تقدم جامعة ستانفورد كورسات أونلاين لمساعدة الطلاب على زيادة معرفتهم وتعزيز حياتهم المهنية، وتتميز منصة كورسات ستانفورد بأنها سهلة الاسنخدام ويمكن العثور على الكورسات المختلفة من خلال البحث في الموقع وتحديد ما إذا كانت الكورسات مجانية أم مدفوعة، حيث يمكنك مثلا كتابة كلمة free في البحث كي تحصل على جميع الكورسات المجانية.

كورسات جامعة ستافورد
كورسات جامعة ستافورد
مجانية أم مدفوعة
مجانية أم مدفوعة

كذلك يمكنك البحث في الموقع عبر صندوق البحث عن أي مجال من المجالات المتوفرة للكورسات أون لاين تود، ويمكنك تصفية البحث وتحديده بشكل دقيق وفقا للموضوع الذي تود دراسته أو حسب المعايير المختلفة التي يوفرها لك الموقع، حيث أنها كورسات مجانية ومدفوعة ومتنوعة وشاملة يمكنك التقديم من هنا

 

8- كورسات أونلاين من وزارة التعليم البريطانية لعام 2021

تعد كورسات أونلاين وزارة التعليم البريطانية عبارة عن مجموعة من الأدوات والمهارات التي أطلقتها حكومة المملكة المتحدة، حيث يمكنك من خلالها تعلم المهارات في مجالك مع هذه المجموعة من الدورات التدريبية المجانية، ولقد تم تصميم هذه البرامج لتدرس عبر الانترنت لكي تكون متاحة للجميع وبعض هذه الكورسات مجاني والبعض الآخر مدفوع ويمكنك البحث في الدورات المتاحة عن الموضوعات التي تثير شغفك والتي تسعى لتعلمها أو تهتم بدراستها.

مثال على كورسات فيوتشر ليرن
مثال على كورسات فيوتشر ليرن

أطلقت وزارة التعليم بالمملكة المتحدة منصة الكورسات أون لاين، بحيث يمكن للمتقدمين الحصول عليها والتسجيل أونلاين، ويمكن للطلاب من جميع البلدان التقدم فيها.

كما ستوفر الدورات المجانية شهادة رقمية مجانية، أما عن الكورسات المدفوعة فالدراسة مجانية أيضًا ولكن لللحصول على الشهادة يجب سداد ثمنها.

ويمكنك التقديم في كورسات أون لاين المتوفرة من وزارة التعليم البريطانية بشهادات مجانية بالنقر من هنا

 

9- كورسات منظمة اليونيسف الأون لاين بشهادات معتمدة من المنظمة

تعد كورسات أون لاين من اليونيسف مجانية بالكامل وخالية تمامًا من أي تكلفة والنقطة الإضافية هي أنك ستحصل على شهادة في المجال الذي تدرس به بعد نهاية كل كورس تعليمي.

حيث يمكن لكل شخص راغب في الدراسة أيًا كانت دولته الدول التقدم لدراسة الدورات المقدمة من منظمة اليونيسف عبر الإنترنت مجانا ودون أي رسوم تسجيل.

وذلك لأن منظمة اليونيسف حاليًا تقدم دورات أون لاين بشهادات معتمدة بـ 3 لغات وعدد الدورات حوالي 119 دورة مجانية.

ماهي مميزات كورسات أون لاين المعتمدة من اليونيسف؟

ستتيح لك منظمة اليونيسف فرصة الوصول إلى ما يزيد عن 120 كورس تدريبي، بحيث يمكن للمتقدمين من جميع الدول دراسة هذه الدورات بلغات عدة متوفرة في هذه المنصة التعليمية.
يمكنك الدراسة باللغة المناسبة لك من بين اللغات المتوفرة في المنصة التابعة لمنظمة اليونسيف، سواء كانت الإنجليزية أو الإسبانية أم الصينية، بالإضافة إلى الروسية والبرتغالية.

منصة اجورا التابعة لمنظمة اليونسيف
منصة اجورا التابعة لمنظمة اليونسيف

كما أن كورسات اليونسيف لا تتطلب أي رسوم عند التسجيل، كل ما عليك القيام به هو التسجيل في المنصة بشكل مجاني ثم البدء في التسجيل في الدورات بعد تفعيل الحساب عبر الرسالة التي ستصلك على البريد والتي تحتوي على رابط التفعيل ،حصولك على هذه الكورسات مع شهادة معتمدة من اليونسيف سيعزز بلا شك سيرتك الذاتية وسيحسن من فرص حصولك على عمل مناسب.

مثال على كورسات منظمة اليونسيف المقدمة أون لاين ومجانا مع شهادات معتمدة
مثال على كورسات منظمة اليونسيف المقدمة أون لاين ومجانا مع شهادات معتمدة

طرق التقديم في كورسات أونلاين معتمدة من اليونيسف

يتم التقديم في جميع كورسات اليونيسف المتاحة عبر الإنترنت بالكامل، كل ما عليك فقط هو التسجيل في الدورة التي ترغب فيها بالنقر هنا بعد تسجيل عضوية في المنصة عبر ملء بعض البيانات البسيطة كإسم المستخدم ، والباسورد ، والايميل والعنوان والبريد الإلكتروني.

 

10- كورسات أون لاين من مايكروسوفت عبر الإنترنت 2021

تعد شركة مايكروسوفت الأمريكية من الشركات الأكبر والأشهر عالميًا في المجال التقني ويعمل بها أفراد من جنسيات عديدة، ومدينة ريدموند واشنطن هي مقرها الأساسي.
كما أن مؤسسها يعد من أغنى رجال العالم، وإسهامُا من شركة ميكروسوفت في تعزيز ونشر المعرفة التقنية فقد أطلقت مجموعة من الكورسات الرائعة، تتميز هذه الكورسات بمستواها العالي من حيث الجودة والمعلومات المقدمة، كما أنها مجانية بالكامل مع شهادة معتمدة من شركة مايكروسوفت، كما أن الدارسين سيقومون بتعلم جميع الكورسات أونلاين والكورسات مقدمة من شركة مايكروسوفت نفسها عبر مجموعة من الخبراء والمدربين العاملين بها لذا لا تفوت هذه الفرصة واستغلها.

كورسات مايكروسوفت المجانية
كورسات مايكروسوفت المجانية

ويقوم الخبراء بشركة مايكروسوفت بتدريس مجموعة من الكورسات الأونلاين بصورة مجانية في مجالات عدة يغلب عليها الطابع التقني، فجميع الكورسات التدريبية هي في مجال الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والبرمجيات والحوسبة وتطوير الأجهزة المحمولة وعلوم البيانات.

بعض كورسات مايكروسوفت
بعض كورسات مايكروسوفت

وستساعدك هذه الكورسات المجانية بلا شك على تعزيز قدراتك التعليمية، ويمكنك تحويل ما تتعلمه فيها لتصبح مجال عملك أيضًا.

ويمكنك معرفة أهم كورسات مايكروسوفت المتاحة أون لاين متاحة بالنقر هنا

 

11- منصة إدراك للكورسات الأونلاين

تُعد منصة إدراك من أفضل منصات التعليم العربية التي تقدم محتوى تعليمي عالي الجودة مقدم باللغة العربية في العديد من المجالات، وذلك من قبل جهات ذات خبرة عالية ومتخصصين من جميع أنحاء الوطن العربي.

حيث يقدم هذا الموقع التعليمي تجربة تعليمية مميزة للغاية للمستخدمين، ويتيح لأي شخص عربي الحصول على الكثير من الكورسات التدريبية أون لاين مجانًا وبشهادات معتمدة مجانًا تمامًا دون حتى أن تظطر لدفع رسوم لإصدار الشهادة والموقع هو مباردة من الملكة رانيا ملكة.

والموقع يحتوي على كورسات تدريبية في مختلف المجالات، كما يوفر معلومات جيدة جدًا في علوم الإدارة والتنمية الذاتية والاقتصاد والصحة على وجه الخصوص.

مثال على بعض دورات إدراك
مثال على بعض دورات إدراك

كما نوصي بهذا الموقع التعليمي لأي فرد يرغب في بناء مهارات جديدة واكتساب خبرة في مجال عمله، بالإضافة إلى تقويته في اللغة الإنجليزية حيث من ضمن الكورسات المقدمة فيه كورسات من المجلس الثقافي البريطاني لتعليم اللغة الإنجليزية.

تعلم اللغة الإنجليزية عبر منصة إدراك مجانا
تعلم اللغة الإنجليزية عبر منصة إدراك مجانا

وإذا كنت ترغب في فهم الموضوعات العلمية بطريقة بسيطة وسلسة مثل علوم الكمبيوتر وصحة الغذاء والتعليم، يمكنك التسجيل والتقديم في كورسات أون لاين عبر منصة إدراك بالنقر هنا

12- كورسات جوجل التدريبية 2021

أطلقت منظمة جوجل التدريبية لعام 2021 كورسات تناسب الجميع، تناسب كل واحد في تخصصه، وقد تم تجميع هذا معًا لمساعدة مختلف الجماهير لمعرفة التدريب المجاني والأدوات والدورات القصيرة عبر الإنترنت والموارد المتاحة للمساعدة في تنمية مهاراتهم ووظائفهم واعمالهم.

كما أن هناك طلب كبير على كورسات Google عبر الإنترنت لأنها معروفة دوليًا، حيث أنهم قاموا أيضًا بتقديم ميزة العمل عن بُعد الإضافية في دوراتهم التدريبية لأولئك الذين يعملون عن بُعد نتيجة لـ COVID19.

دروات مهرات من جوجل باللغة العربية
دروات مهرات من جوجل باللغة العربية

كما تتوفر معظم كورسات جوجل أون لاين بشهادات مجانية، ولكن بعض الدورات المقدمة من جوجل عبر الإنترنت قد يتعين دفع مبلغ ضئيل مقابل الحصول على الشهادة، كرسوم للشهادة.

طرق التسجيل في كورسات جوجل التدريبية لعام 2021

يمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بكل بساطة بالنقر على رابط موقع الويب المذكور في السطور التالية والتسجيل في الدورات.

وبعد الانتهاء يمكنك الحصول على شهادات مجانية لبعض الدورات، كما يمكنك البدء في ممارسة الأعمال التجارية عبر الإنترنت من خلال المعرفة العملية التي ستكتسبها من الدورات المقدمة من جوجل، للتسجيل في دورات جوجل يمكنك النقر هنا

 

13- كورسات أون لاين من موقع Udemy

إذا أردنا أن نقوم بتجميع قائمة بأفضل مواقع الدورات التدريبية عبر الإنترنت، فمن المؤكد أن يكون Udemy ضمن أفضل مواقع الكورسات أون لاين والذي سيأتي ترتيبه في مرتبة متقدمة جدًا.
حيث يعد موقع Udemy من أفضل المواقع التعليمية على الإطلاق لتعلم أي مهارة عملية على الإنترنت في مدة وجيزة.
كما ستجد في هذا الموقع دورات في كل مجال من مجالات الكون تقريبًا التي ستحتاجها في حياتك العملية.
يعد موقع Udemy من أشهر المواقع عالميًا التي يمكن للجميع التعلم منه، وستجد دورات تعليمية باللغة العربية أيضًا ، لذلك لن يقف حاجز اللغة في طريق اكتسابك لأي مهارة تريدها.

مثال على كورسات يودمي المجانية
مثال على كورسات يودمي المجانية

مميزات موقع Udemy لتقديم كورسات أون لاين

يتم تقديم الدورات في شكل مقاطع فيديو تعليمية إلى جانب مواد تفاعلية أخرى، مثل Quizz لمعرفة مدى استيعابك للمعلومات التي تدرسها.

كما يتم تقييم جميع الكورسات الأون لاين المقدمة على يودمي من قبل كل الدارسين السابقين للكورسات التدريبية، وبالتالي يمكنك بسهولة اختيار الأنسب لك في هذه الدورات التعليمية بناء على التقييمات السابقة.

كما يمكنك معرفة الإحصائيات عن الكورسات بمعرفة عدد المسجلين في أي دورة، ومتى تم تحديث الدورة قبل اختيارها.

وما يميزموقع Udemy أن هناك كورسات مجانية وأيضًا مدفوعة بعضها قد لا يتجاوز قيمته 12 دولاراً فقط.
كما يحتوي على قسم خاص للمناقشة مرفق بكل درس في الدورة من أجل مناقشة أي سؤال مع مقدم الدورة أو الطلاب.
ومن الجميل أيضا في موقع يوديمي أن أي دورة تحصل عليها مدى الحياة،فهي غير مرتبطة بفترة محددة.
ويتيح لك الموقع أن تقوم بترك ملاحظات وعلامات على مقاطع فيديو الخاص بالدرس الذي تدرسة حتى تستطيع الرجوع لها في الوقت الذي ترغب فيه لمراجعتها.

كما يتم توفير الكورسات من قبل أساتذة لديهم خبرة في مختلف المجالات والمتخصصين بها، من المتصور أيضًا أنه يمكنك الحصول على الكثير من الدورات التدريبية حول نفس الموضوعات.
فكل ما عليك عزيزي القارئ أن تقوم باختيار الدورات بعناية، والبحث بدقة للعثور على أفضل الدورات.
حيث لا يتم تقديم الدورات بالشكل الأكاديمي الذي تعرضه الجامعات، ولكن بطريقة عملية وسهلة ومميزة.
ويمكنك التسجيل للتعرف على أفضل الكورسات التي توفرها منصة Udemy وتستطيع التسجيل بالنقر هنا

14- موقع كورسيرا

موقع كورسيرا يعد من أكثر المواقع التي نالت شهرة، حيث أنها تتعاون مع العديد من الجامعات العالمية والشركات التعليمية الكبرى، لتقديم محتوى تعليمي عبر الإنترنت بصورة مجانية تقريبًا في معظم الدورات والأسعار تكون مقتصرة على رسوم إصدار الشهادات، هذا طبعا فيما عدى بعض الدرجات العلمية مثل الماجستير والدكتوراه حيث تكون هذه النوعية من الدرجات مقابل مبالغ مالية ورغم ذلك فأسعار هذه الدورات بالمقارنة بأسعار الجامعات فالسعر بسيط جدا ولا وجه للمقارنة.

يقدم موقع كورسيرا دورات أكاديمية تشبه edX، حيث يمكنك دراسة أي كورس تريد تعلمه مجانًا، ولكن بدون الأسئلة والجانب العملي للدورة.

كورسيرا
كورسيرا

كما يوجد في بعض الأحيان على الدورات والدبلومات المقدم عليها عروض، والتي تستطيع من خلالها الحصول على أفضل كورس أون لاين كامل بأسعار بسيطة للغاية.

كما أن العديد من الكورسات التدريبية لها تواريخ بدء محددة، لذلك عليك الالتزام بجدول زمني محدد لمتابعة الدروس.

ويعد موقع كورسيرا مناسب لمن يدرسون للحصول على الماجستير أو الأشخاص الذين يسعون للحصول على درجة علمية في مجالهم.

ويمكنك التسجيل ومعرفة الكورسات المتاحة بالنقر هنا

15- كورسات أون لاين معتمدة من بنك التنمية الآسيوي

يقدم بنك التنمية الآسيوي (ADB) الآن عددًا من الكورسات المتاحة أون لاين مع شهادات مجانية من معهد بنك التنمية الآسيوي بعد الانتهاء من الكورس، وذلك من خلال محاضرات التي يقدمها عدد من الأساتذة الخبراء في مجالات متعددة.
كما أن جميع الكورسات قصيرة المدى تتم عبر الإنترنت بصورة مجانية وبالتالي لا يلزم دفع رسوم للتقديم.
وتتوفر جميع الكورسات التعليمية المتوفرة من خلال الإنترنت بشهادة إتمام مجانية، لجميع الطلاب المشاركين ويمكن للجميع التقديم من جميع الدول.

كورسات بنك التنمية الأسيوي
كورسات بنك التنمية الأسيوي

للحصول على أفضل كورس أونلاين مجانًا من بنك التنمية الآسيوي يمكنك النقر هنا

16- كورسات أون لاين مجانية من صندوق النقد الدولي

يعد صندوق النقد الدولي (IMF) من المنظمات الدولية التي تم إنشاؤها وانضم له 189 دولة، من أجل التعاون النقدي وأيضًا السعي من أجل تحقيق الاستقرار المالي .
يقدم صندوق النقد الدولي مجموعة من القروض من أجل مساعدة البلدان في التغلب على المشاكل الاقتصادية في الدول
بجانب مساعدة بعض الدول بتقديم الدعم الفني والتدريب للمسؤولين من أجل تحسين إدارة اقتصاداتها.
ويحتوي البرنامج التدريبي المقدم من خلال صندوق النقد الدولي على العديد من الموضوعات التي تشمل تحليل الاقتصاد الكلي.
وأيضًا تحليل السياسة النقدية والمالية والروابط المالية الكلية والمسائل المتعلقة بميزان المدفوعات والمؤسسات المالية والأسواق، فضلاً عن الأطر القانونية والإحصائية في هذه المجالات.

كورسات صندوق النقد الدولي
كورسات صندوق النقد الدولي

وهذ البرنامج التعليمي الأون لاين من صندوق النقد الدولي يحصل على تمويل ودعم مالي من الحكومة اليابانية.

كل ما عليك عزيزي القارئ أن تتصفح دورات صندوق النقد الدولي المقدمة على الشبكة العنكبوتية وتتقدم لهذه الدورات التي قد تحتاجها في حياتك اليومية وتزيد من مهاراتك في مجال تخصصك.
حيث يمكنك مراجعة دورات صندوق النقد الدولي والحصول عليها بشكل مجاني وفي حالة الرغبة في الحصول على شهادة تم انهاء دراستها يمكنك ذلك مقابل دفع رسوم رمزية.

حدد عزيزي القارئ الكورس الذي ترغب في الحصول عليه وسجل من هنا

17- موقع skillshare

يعد skillshare من أكثر المنصات التعليمية التي نالت شعبية كبيرة ومعروفة في مجال الكورسات والتعلم عبر الإنترنت لما لها من طابع خاص، حيث تقدم هذه المنصة كورسات أونلاين مفيدة وسهل تعلمها في المنزل تساعد على زيادة خبرتك وتعلمك مهارات معينة في وقت قصير للغاية.
وذلك على عكس المواقع الأخرى حيث ستجد كورسات تستمر من 30 حتى 45 ساعة تحتوي على مقاطع فيديو في الكورس الواحد.

سكيل شير
سكيل شير

كما ستجد دورات لا تتجاوز 7 ساعات وهناك العديد من الدورات التي تستمر لمدة ساعتين فقط أو حتى 30 دقيقة.
حيث أن الكورسات الأونلاين محددة جدًا، ومنها كيفية عمل الرسوم المتحركة باستخدام الطباعة من خلال Adobe After Effects ، حيث لا يشرح الكورس البرنامج بأكمله، بل الأجزء التي تحتاجها فقط.
لذلك يفضل الكثير هذا الموقع عندما يرغبون في اكتساب مهارات محددة في مجال معين، أو خبرة أكثر في مجال لدي الفرد معلومات بسيطة عنه، وهذا ما يجعل منصة skillshare مميزة للغاية لدى الكثير من الأفراد ممن ينقصهم معلومة ويرغبون في الحصول عليها كاملة.

للتسجيل في كورسات أون لاين عبر موقع skillshare من هنا

18- موقع Alison

يعد موقع أليسون من أقدم المواقع المعروفة في مجال تقديم كورسات تدريبية عبر الإنترنت.
حيث يقدم مجموعة من كورسات أون لاين التي يقوم بشرحها عدد من الأساتذة المدربين المتخصصين في مختلف المجالات.
كما إنه يوفر تجربة للعديد من المستخدمين، خاصة في الأسئلة والاختبارات لكل كورس يتم إنجازه.

أليسون
أليسون

كما أنه يمكنك التسجيل ومتابعة أي دورة تريدها في أي وقت، لأن كورسات غير مرتبطة بوقت محدد، ويمكنك التسجيل الآن من خلال النقر هنا

19- موقع Tera courses

يعد موقع Tera courses ثمرة جهود بعض المدربين لتقديم كورسات أون لاين مجانية باللغة العربية، حيث تم جمعها من مصادر عديدة.
كما أن الكورسات منسقة ومرتبة بشكل منظم بالموقع للحصول على تجربة مميزة للمستخدمين، وذلك عبر مجموعة من الخبراء والأساتذة المتخصصين في المواد التعليمية.

كورسات تيرا
موقع كورسات تيرا

كما أن فكرة الموقع تستحق الاعتماد عليه خاصة أنه بعد إتمام الكورس يوفر لك شهادة معتمدة مجانية، ولكن العيب الوحيد هو أن بعض الدورات به قديمة بعض الشيء وتحتاج إلى تحديث.
لكنها ستساعدك على تكوين اللبنة الأساسية لأي مهارة يتود اكتسابها بعد ذلك في المجال الذي تدرس به.

ويمكنك التسجيل للحصول على أفضل الكورسات بالنقر هنا

 

20- منصة رواق

تتشابة منصة رواق مع منصة إدراك في بعض المواد الدراسية وفي طريقة العمل كما أن الأثنين يقدموا الدورات باللغة العربية، ورواق تقوم بتقديم المواد التعليمية في العديد من المجالات، والفرق الوحيد أن منصة إدراك بها الكثير من كورسات أون لاين في جميع المجالات.

رواق
رواق

كما أن القائمين على موقع رواق يسعون جاهدين إلى تحسين المنصة لتكون الأفضل دائمًا، ويمكن التعرف أكثر على الكورسات المقدمة بالنقر هنا

 

21- كورسات جامعة كاليفورنيا لعام 2021

جامعة كاليفورنيا تم تأسيسها في بيركلي عام 1868، وتتكون هيئة التدريس في بيركلي من 1582 عضو هيئة يعملون بدوام كامل.
كما أنا هناك 500 عضو هيئة تدريس بها يعملون بدوام جزئي موزعين على أكثر من 130 قسمًا أكاديميًا وأكثر من 80 وحدة بحثية متعددة التخصصات، وقد حصل خريجو جامعة كاليفورنيا على 28 جائزة نوبل.

بريكلي
بريكلي

وفي سبتمبر 2012 قامت جامعة كاليفورنيا بالاحتفال بقدرتها على خلق نوع جديد من الابتكار في التعلم والتدريس بشكل سهل.
وقامت بعد ذلك بتشكيل مركز للتعليم من خلاله عبر الإنترنت يطلق عليه (BRCOE).
حيث يعد بيركلي مركزًا مميز للتعليم بشكل جيد ومحفزًا تشغيليًا لجميع الموارد الداخلية على مستوى الحرم الجامعي والخارجي وتنسيق مبادرات مميزة من أجل التعليم أون لاين.
وذلك بدءًا من الدورات الدراسية المعتمدة وغير الائتمانية إلى برامج الدرجات العلمية عبر الإنترنت وإقامة المشاريع المختلفة.

ويمكنك الآن تصفح كورسات أونلاين من جامعة كاليفورنيا كل ماعليك هو تحديد الكورس الذي ترغب فيه والتسجيل به بالنقر هنا

 

22- كورس سيو مجاني من كورسيرا عبر منصة بيكسلز سيو

هذا أفضل كورس سيو مجاني يمكنك الحصول عليه ؛ الكورس عبارة عن تخصص كامل في مجال السيو، يتكون هذا التخصص من 6 دورات تدريبية كل دورة من هذه الدورات مدتها شهر، وفي نهاية كل دورة ستحصل على شهادة، وبعد انهاء الـ 6 دورات ستكون متخصص في مجال السيو، وإن أردت معرفة معلومات تفصيلية عن محتوى الكورسات وطريقة الإشتراك في الكورسات بشكل مجاني مع الحصول على الشهادات بشكل مجاني أيضًا، يمكنك قراءة هذا المقال والذي تناول بشكل مستفيض كافة التفاصيل التي ستحتاجها.

 

ماذا بعد الحصول على أفضل كورس سيو مجاني عبر منصة بيكسلز سيو؟

من الناحية العملية…. ما الذي يمكن أن يستفيده من يحصل على كورس سيو مجانًا؟

تناول المقال السابق الإشارة إليه الكثير من المعلومات حول أفضل كورس سيو مجانًا، ووضح طبيعة مقدمي هذه الكورسات، وما يتسمون به من خبرات، وكذلك ما تتضمنه المادة العلمية التي تحتويها الكورسات، ولكن هناك فئة كبيرة من القراء يفضلون أن يرتبط ما يتعلمونه مع الواقع العلمي…

نعم معهم حق…فقد أحصل على كورس متميز للغاية، وأكتسب الكثير من المهارات، وأستقطع من وقتي الكثير، وفي النهاية لا أستطيع أن آخذ لنفسي مكانة متميزة، واستغل ذلك من الناحية العملية، وأحصل على أجر أو راتب مُرضي…

وهنا سوف نلقي الضوء على طرق مختلفة للربح بعد الحصول على أفضل كورس سيو مجانًا من منصة بيكسلز سيو.

كتابة المقالات:

في طليعة ما يمكن أن يستفيده الحاصلين على أفضل كورس سيو مجانًا من منصة بيكسلز التعرف على طريقة كتابة المقالات، وذلك من بين الدعائم الأساسية لأي موقع الكتروني، فلابد من وجود محتوى مكتوب، ويتسم بالانضباط والتعبير عن طبيعة التخصص الخاص بالموقع.

على الرغم من أن هناك كثير من كُتاب المقالات يمتلكون الخبرات الأدبية والعلمية في تفصيل الموضوعات، غير أن الكتابة عبر الإنترنت تختلف في متطلباتها، حيث أنه من المهم أن يُلم الكاتب أو المدون بجميع قواعد السيو، ويقوم باحترامها على الوجه الـأكمل، من أجل الوصول بالموقع الذي يكتب فيه إلى مقدمة نتائج البحث.

يمكن عرض المهارات الخاصة بالكاتب؛ من خلال كثير من المواقع المتخصصة؛ وفي مقدمة هذه المواقع: منصة خمسات، أو مستقل، أو كفيل أو بيكسلز سيو…. وغيرهم ، مع أهمية الصبر على العمل وعدم المبالغة في الأجر وخاصة في البداية، وبعد ذلك وبمرور الوقت؛ سوف يحصل الكاتب على ما يرغبه من أمول بمجرد تحقيق الشهرة.

يوجد في تلك الفترة الكثير من صفحات الفسيبوك ومجموعات الفيس بوك والتي تطلب متخصصين في كتابة المقالات، وزاد الطلب على المدونين، وخاصة في ظل وجود الآلاف من المواقع الالكترونية، والتي تكتب محتوياتها سواء باللغة العربية أو أية لغة أخرى.

إن حصولك على أفضل كورس سيو مجانًا، من منصة بيكسلز سوف يكون فارقًا في سبيل الحصول على راتب أساسي أو إضافي على حسب توجهات كل فرد.

إنشاء موقع الكتروني:

الطموح غالب لدى البعض…وذلك من بين الأمور المهمة، وبدونه لن يكون للحياة نكهة، ويمكن بعد الانتهاء من الدراسة في أفضل كورس سيو مجانًا من منصة بيكسلز، أن يقوم المتدرب بإنشاء موقع الكتروني في أحد التخصصات المطلوبة، وبناء على ذلك يقوم بالتقديم في جوجل أدسنس، والحصول على أرباح مادية من عرض الإعلانات على الموقع الالكتروني، وكلما ازداد عدد زوار الموقع نتيجة لعرض محتوى جيد ومطلوب، فإن ذلك سوف يزيد من معدلات النقر على الإعلانات، ومن ثم ارتفاع الأرباح.

إطلاق قناة على مواقع اليوتيوب:

للفيديوهات المرئية أهمية كبيرة في تلك الفترة، ومن خلال التدرب عبر أفضل كورس سيو مجانًا؛ يمكن التعرف على طريقة إطلاق قناة على موقع اليوتيوب، وكيفية عمل مقاطع الفيديوهات، وبما يحقق فرصة الحصول على مركز متقدم ضمن محركات البحث، وذلك عبر إتقان إستراتيجيات تحسين محركات البحث ومن أهمها استراتيجية الثعلب في السيو ، ومن ثم الحصول على أرباح مادية.

منصة بيكسلز سيو تُقدم أفضل كورس سيو مجانًا وباحترافية كبير، وعلى يد نخبة متميزة من المحاضرين، وندعو الله بالتوفيق لجميع المنتظمين بدوراتنا التدريبية، وفرص العمل متنوع بعد ذلك.

 

 

ما المزايا من الدراسة بكورسات أون لاين مجانية بشهادات معتمدة؟

يوجد مجموعة كبيرة من المزايا للدراسة عن طريق كورسات أون لاين مجانية بشهادات مُعتمدة، وسوف نلقي الضوء عليها فيما يلي:

الدراسة بشكل مجاني ودون تحمل أية مصروفات:

يحصل المتدربون على كورسات بشكل مجاني، وذلك من بين المطالب المهمة لفئة كبيرة من الأفراد؛ ممن لا يمتلكون الإمكانيات المادية الكبيرة في سبيل الحصول على كورسات أون لاين، والنفقات تشكل عائقًا أمامهم؛ لذلك فهم يقبلون على تلك الكورسات بغية تعلم الجديد في تخصص أو مجال معين، وبما يتيح لهم التطور في وظيفة معينة، أو الالتحاق بوظيفة جديدة ذات أجر متميز عن سابقتها.

الحصول على خبرات في مجال الحاسب الآلي:

يظل المنتظمون في كورسات أون لاين مجانية فترات ممتدة خلال اليوم على الحاسب الآلي؛ من أجل متابعة المحاضرات الخاصة بهم؛ سواء التي يحصلون عليها بشكل مباشر أو غير مباشر، وذلك الاحتكاك المستمر مع الحاسب الآلي يساعد في اكتساب الكثير من الخبرات، كما أن ذلك باعثًا على السؤال في كثير من الأمور المتعلقة بتطبيق الحاسوب، وخاصة التي تتعلق بالبث المباشرة والتعديل على الملفات وإنشاء الصور وغيرها.

الحد من التكدس في قاعات المحاضرات الواقعية:

توفر الكثير من الجامعات والمعاهد كورسات في كثير من التخصصات، وكذلك بعض من الجهات الخارجية الأهلية، وقد تشهد بعض الكورسات تكدس بالنسبة للمتدربين، وذلك يسبب الكثير من المشاكل، وهناك البعض ممن لا يستفيدون شيئا نتيجة للزحام، وعلى العكس من ذلك نجد أن كورسات اون لاين مجانية المتاحة عبر كثير من المواقع الالكترونية تتسم بإمكانية استيعاب أعداد غفيرة، وفي ذات الوقت يحصل الجميع على نفس القدر من التعليم وبنفس الجودة والكفاءة.

عدم تعطيل الوقت أو التغيب عن العمل:

تسمح كورسات أون لاين مجانية بشهادات معتمدة لمنتظميها باختيار الوقت الذي يناسبهم، وذلك مهم للغاية بالنسبة للفئات التي تعمل كموظفين، أو ممن لا يستطيعون استقطاع أوقات من ساعات اليوم، حيث يتم الانتظام في تلك الدورات في الوقت الذي يرغب فيه الدارس، دون فرض جدول معين على المتدربين.

تنوع التخصصات والخيارات بالنسبة للمتدربين:

لن نكون مبالغين في قولنا أنه لم يعد هناك تخصص لا يتوافر له محاضرات أو كورسات أون لاين في تلك الفترة، وكذلك فأنه هناك كورسات مجانية في كثير من المجالات، وذلك يتيح لجميع خريجي الجامعات تنمية معلوماتهم في التخصصات المتعلقة بهم.

وكذلك فأن هناك ميزة كبيرة من الكورسات أون لاين، وتتمثل في وجود أكثر من مدرب لنفس التخصص، ويمكن أن يختار المتدربين ما يروق لهم، وذلك بناء على التقييمات التي يبديها المتدربين، حيث أن العملية التعليمية أصبحت أكثر سلاسة من الحقب الماضية، ويمكن التعلم بأعلى درجات الجودة في تلك الفترة؛ من خلال كورسات أون لاين مجانية بشهادات معتمدة.

الحصول على شهادات معتمدة من جهات متميزة:

يوجد في هذه الفترة الكثير من الجهات المتميزة التي تقدم كورسات أون لاين مجانية بشهادات معتمدة، ومنها جهات دولية كان البعض يقطع لها آلاف الكيلومترات للانتظام فيها، وبالطبع فأن التكنولوجيا الحديثة وفرت ذلك على المتدربين، من خلال الدراسية بأماكن افتراضية.

وفي النهاية فأن الغالبية العظمي من هذه الجهات تمنح الطلاب شهادات معتمدة وموثقة، إما بشكل مجاني، أو بمصروفات رمزية، وذلك من بين العناصر المهمة التي يحتاج إليها من يقدمون للعمل في الوظائف؛ حيث أن هذه الشهادات تفيد الحصول على خبرات في تخصص معين، وبالطبع سوف يزيد ذلك من فرص القبول للوظيفي.