ما المهام التي يقوم بها كراج تصليح سيارات ؟

ما المهام التي يقوم بها من يعملون في كراج تصليح سيارات؟

كراج تصليح سيارات
كراج تصليح سيارات

ما المهام التي يقوم بها كراج تصليح سيارات ؟ يبحث البعض من مرتادي شبكة الإنترنت عن كراج تصليح سيارات، وهو عبارة عن مركز أو شركة تتخذ من أحد الأماكن مقر لها على أرض الواقع، ويقومون بعرض الخدمات المقدمة على المواقع الإلكترونية، والهدف من ذلك معالجة المشاكل والأعطال التي تحدث في السيارات، ومن ثم التواصل مع العملاء ومعالجة العيوب التي تحدث في السيارات، وسوف نتناول في موضوعنا أبرز المهام التي يقوم بها كراج تصليح سيارات على موقع المنحة.

ما المهام التي يقوم بها من يعملون في كراج تصليح سيارات؟

أصلاح الأعطال الميكانيكية:

يعتبر إصلاح الأعطال الميكانيكية في طليعة المهام التي يقوم بها الفنيون في كراج تصليح السيارات، وننوه إلى أنه يتوافر كهربائي سيارات متنقل الكويت ومن أشهر هذه الأعطال:

مشاكل إطارات السيارة:

من بين الأعطال الميكانيكية التي تحدث في السيارة مشاكل الإطارات؛ ويتم معالجة ذلك في كراح تصليح سيارات، ويوصي الخبراء بأهمية تغيير الإطارات كل خمس سنوات، وقد يتسبب تلفها في الحوادث نتيجة الانفجار، ويجب أن يقوم مالك السارة بفحص الإطارات كل فترة؛ للتعرف على ما بها سلبيات ومعالجة ذلك مبكرًا.

مشاكل توجيه السيارة:

تعتبر مشاكل توجيه السيارة من بين الأعطال الميكانيكية التي يمكن معالجتها عن طريق كراج تصليح سيارات، حيث يجد قائد السيارة انحراف خلال التسارع، وفي ذلك الحين يجب التعرف على السبب هل هو مرتبط بإطارات السيارة أو عجل السيارة أم الفرامل، ومن ثم معالجة العيب.

مساحات الزجاج الأمامي:

تستخدم المساحات في حالة وجود ظروف جوية غير مواءمة من الشبورة أو الإمطار، وبما يتيح للسائق الرؤية بوضوح عند القيادة، وتُستهلك المسحات سريًعًا، وخاصة في الدول التي يوجد بها تغيرات مستمرة في الطقس، وينصح الخبراء باستبدال المساحات كل ستة أشهر.

خدمة تبديل تواير أمام المنزل.

كراج تصليح سيارات
كراج تصليح سيارات

عيوب الفرامل:

تعتبر عيوب الفرامل من بين الأعطال الميكانيكية التي يوليها من يعملون في كراج تصليح السيارات أهمية كبيرة، ومن بين العلامات التي تدل وجود عيوب في الفرامل: وجود سحب في السيارة للجانب الأيمن أو الأيسر عند استخدام الفرامل، وهبوط الدواسة البطيء على الأرض، وكذلك في حالة الشعور بأن الفرامل أسفنجية أو لينة.

 

الدهان والتزيين:

  • يُعد الدهان والتزيين من بين المهام المحورية التي يقوم بها العاملون في كراج تصليح السيارات، ويتطلب ذلك متخصصين يمتلكون الخبرات المناسبة، وقد يكون الدهان بشكل جزئي لإعادة إصلاح وتهيئة الجزء المعيب، أو بشكل كلي، ويستخدم في ذلك مسدس للرش.
  • تصنع دهانات السيارات من مادة البولي ايثلين، ومن أبرز أنواع دهانات السيارات: الدهان المطفي، والدهان المعدني، والدهان اللؤلؤي، والدهان الصلب، والدهانات الخاصة التي تصنع على حسب رغبة العميل للحصول على ألوان مميزة.
  • قد يتطلب ذلك في بعض الأحيان معجون قبل الدهان، أما بالنسبة للتزيين فيوجد الكثير من الآليات في ذلك، وجمعيها مستحدثة، والكثيرين يحتاجون للزينة في المناسبات السعيدة مثل الخطوبة أو الزواج.

ضبط حدادة السيارات:

في حالة حدوث أية مشاكل في جسم السيارة فأن ذلك يتطلب ضبط لحدادة السيارات، وهو ما يطلق عليه في بعض دولنا العربية (سمكري سيارات)، وهي تتطلب خبرة كبيرة من جانب مؤديها.

إصلاحات الحوادث:

في حالة تعرض السيارات للحوادث؛ فيمكن التواصل مع كراج تصليح السيارات، لإصلاح جميع ما حدث بها من إعطاب.

كشف أعطال السيارات:

يُعتبر كشف أعطال السيارات بالكمبيوتر من بين المهام المحورية التي يقوم بها الخبراء في كراج تصليح السيارات، والسبب ذلك هو التعرف على ما يوجد بالسيارة من عيب وإصلاحه، وقد يكون الغرض تحديد السعر لمن يرغب في شراء أحد السيارات.

وبذلك نكون قد انتهينا من الإجابة على سؤال: ما المهام التي يقوم بها كراج تصليح سيارات ؟، وفي حالة رغبتكم بالتواصل مع كراج تصليح سيارات في الكويت.