طريقة تحميل روايات عربية pdf

روايات عربية
روايات عربية

تحميل روايات عربية ربما يكون هذا هو السبيل الوحيد الذي يلجأ إليه العديد من الأشخاص من أجل التخفيف من ضغوطات الحياة والهروب من الواقع، ولكن متى ظهر مفهوم الرواية بمفهومه الحالي، حيث أنه دخل مفهوم الرواية أواخر القرن التاسع عشر، وذلك بعد أن قام رفاعة الطهطاوي بعمى العديد من الكتب المترجمة من النصوص الغربية، وكانت أول رواية تقريبًا عام ١٨٩٩ وربما قبل ذلك.

تحميل روايات عربية بصيغة pdf

العديد من القارئين لا يمكنهم شراء كتب ورقية بسبب ارتفاع أسعارها أو ربما بسبب تهالك الكتب مع الوقت لذلك يلجاءن إلى صيغة كتب pdf وسوف نوضح لكم مجموعة من أبرز الروايات العربية المتميزة:

  • لا أحد ينام في الإسكندرية: تكون الرواية للكاتب إبراهيم عبد المجيد، وتعد من ضمن الروايات العربية والقصص التي تكون كل أحداثها في مدينة الإسكندرية، وتمكنت القصة من طرح العديد من الأفكار المختلفة، والتي توضح روتين حياة كب سكان المدينة، وكل هذا في فترة الحرب العالمية الثانية وكان ذلك في عام  ١٩٤٢، وخلال الرواية يناقش العديد من الظروف الاجتماعية والسياسية المختلفة لكل الأشخاص في مدينة الإسكندرية سواء كانوا سكان أصليين أو وافدين، وتطرح فكرة تعدد الديانات في المجتمع وتعايش العديد من السكان مع الديانات المختلفة ويتمثل ذلك في مجد الذي تجمعه علاقة مع صديقه من ديانة مختلفة.
  • رواية شآبيب: هذه الرواية للكاتب د. أحمد خالد توفيق، وتتحدث الرواية عن استاذ جامعي في جامعة هارفارد والذي يكون حلمه الوحيد هو تجميع العرب كلهم في بلد واحدة، بدل الفرقة التي تعيشها كل بلد، كما أنه خلال الرواية يتم طرح أفكار مختلفة وجريئة ولهذا تفتح الرواية عليك باب من الأفكار لن ينتهي.
  • رواية ربع جرام: تكون الرواية للكاتب عصام يوسف، كما أن هذه الرواية تكون مقتبسة من قصة حقيقية، وكل أحداثها تكون حول معاناة مجموعة. من الاصدقاء من حالات التعاطي والإدمان، ومع ذلك تكون هناك العديد من محاولات التعافي ولكنها تفشل، كما صدرت الرواية عام ٢٠٠٨ عن مونتانا ستوديوز.
  • رواية شرف: الرواية من كتابة صنع الله إبراهيم، وتعتبر من بين قائمة الروايات العربية هي الأفضل خاصة أنها تكون من ضمن أدب السجون، تحكي الرواية عن قصة شرف شاب يكون في أوائل عمره في العشرين ولد في عام ١٩٧٤ كما تؤكد الرواية، وتدور القصة حول أسرة من الطبقات المتوسطة ولكن مع الانفتاح والعولمة والسوق الحر تم تشويه كل معالم الأسرة وكان الثمن غالي في كل هذا، وصدرت رواية شرف في عام ١٩٩٧.

روايات حب وغرام

روايات رومانسية وغرام تكون هي ذوق العديد من الأشخاص، لأنها تجعلهم يعيشون أحداث القصة وكأن قصة الحب هذه كانت معهم، ومن أفضل الروايات الحب والرومانسية:

  • رواية ذاكرة الجسد أحلام مستغانمي: تعد هذه الرواية من ضمن الروايات الرومانسية الجريئة التي عشقها العديد من الجماهير، كما أنها تعد من ضمن الأعمال الأدبية لذلك تم تحويلها إلى مسلسل تلفزيوني.
  • رواية اسمه الغرام علوية صبح: تكون من ضمن الروايات الرومانسية الجريئة التي تدور في إطار الحرب الأهلية وعن المرأة التي تبحث عن الحب في مجتمع ذكوري لا يعرف للمشاعر معنى، ولذلك بدأت الرواية في الظهور في الفترة الأخيرة.
  • رواية أنا عشقت لـ محمد المنسي قنديل: تعد من ضمن روايات عربية للكاتب محمد المنسي، وتحكي الرواية شعن معاني الحب ودرجاته ومنها العشق، حيث أنه خلال أحداث الرواية سوف تجد أحداث خيالية وكل أحداث الرواية تكون قبل ثورة 25 يناير.