سعر الذهب في السعودية

 سعر الذهب اليوم في السعودية

سعر الذهب في السعودية
سعر الذهب في السعودية

سعر الذهب في السعودية هذا أهم ما يبحث عنه المواطنين في المملكة الذين يهتمون بمتابعة أسعار الذهب بشكل يومي، خاصة أن الذهب من السلع التي تتغير بشكل يومي وذلك طبقا لعدة عوامل سوف نذكرها خلال المقال، ولهذا السبب سوف نوضح لكم على موقع المنحة أبرز مستجدات سعر الذهب في السعودية.

سعر جرام الذهب في السعودية

أما بالنسبة إلى سعر الذهب في السعودية فإنها تكون كالتالي:

  • حيث سجل سعر غرام الذهب 21 في السعودية حوالي 60 ريال سعودي، و 51.61 دولار أمريكي.
  • كما أنه وصل سعر جرام الذهب عيار 24 إلى حوالي 25  ريال سعودي، و 58.98 دولار أمريكي.
  • وبالنسبة إلى عيار الذهب 22 فإنه وصل سعره في الأسواق إلى حوار 202.82 ريال سعودي، أي ما يقرب  07 دولار أمريكي.
  • كما أنه وصل سعر الجرام الواحد من الذهب عيار 18 إلى حوالي 165.94 ريال سعودي وهذا يساوي حوالي 44.24 دولار أمريكي.
  • كما أن عيار الذهب 14 فإنه وصل إلى حوالي 14 حوالي 129.06 ريال سعودي كما أن هذا يساوي حوالي 34.41 دولار أمريكي.

سعر الذهب اليوم في السعودية

يريد العديد من الأشخاص معرفة اخر أسعار الذهب الموجودة في الأسواق في الفترة الحالية سواء السبائك أو الجنيهات الذهب، فإنها تكون:

  • وصل سعر جنيه الذهب الواحد حوالي 1,549 ريال سعودي، أي ما يوازى 412.87 دولار أمريكي.
  • بالإضافة إلى ذلك وصل سعر اونصة الذهب في السعودية حوالي 6,881 ريال سعودي، أي ما يساوي حوالي  1,834 دولار أمريكي.
  • سعر الكيلو من الذهب في المملكة العربية السعودية وصل اليوم إلى 221,252 ريال سعودي، 58,981 دولار أمريكي.
سعر الذهب في السعودية
سعر الذهب في السعودية

عوامل تحدد سعر الذهب عالميا

الذهب من السلع المتداولة بشكل يومي، ولهذا السبب يكون سعر الذهب في السعودية قابل الارتفاع، والانخفاض بشكل غير متوقع، ولكن توجد مجموعة من العوامل التي تحدد  أسعار الذهب بشكل يومي ومن ضمن هذه العوامل:

1 – معدل سعر الفائدة عالميا : حيث أن معدل الفائدة سوف يتم تحديده من قبل البنوك  في بلدان العالم، وذلك من خلال رفع قيمة الفائدة أو خفضه وذلك وفقا للحالة الاقتصادية للبلاد..

2 – أسعار النفط عالمياً:  حيث أنه بنسبة كبيرة يشهد السوق ارتفاع أو انخفاض في أسعار النفط، ولهذا السبب يلجأ العد من الأشخاص إلى شراء الذهب وذلك لأنه يعتبر من السلع الاكثر أمانا في الحفاظ على قيمتها مع مرور الوقت.

3- العرض والطلب: يكونوا من العوامل التي تؤثر على سعر الذهب مثله مثل أي سلعة أخرى وذلك لأن زيادة الطلب تؤدي إلى زيادة السعر، كما أن زيادة المعروض وانخفاض الطلب هذا يؤدي إلى انخفاض الأسعار، كما أن عمليات تعدين الذهب تزداد صعوبة مع مرور الوقت، ولهذا السبب تعتبر هذه الأمور من ضمن أسباب ارتفاع الذهب مع مرور الوقت.

4- التضخم : تعتبر القرارات التي تتخذها الحكومة من ضمن الأمور التي تؤثر على أسعار الذهب وخاصة في حال حدوث تضخم في البلاد فإن هذا يؤدي إلى زيادة أسعار الذهب.

5 – التقلبات الجيوسياسية في حال وجود عدم استقرار سياسي أو اقتصادي أو وجود تهديدات إرهابية فإن هذا يكون لديه تأثير كبير على أسعار الذهب،  كما أنه يكون من الصعب قياس مدى تأثير هذه الظروف، كما أنه ربط العديد من الخبراء الاقتصاديين بين مشكلة ارتفاع أسعار الذهب وبين الغزو في أوكرانيا، لذلك في الفترة الأخيرة بدأ الكثير من المستثمرين يبتعدون عن كل الأصول المحفوفة بالمخاطر..