تشطيب الواجهات بالأحجار الهاشمية

عوامل تحديد سعر الأحجار الهاشمية

الأحجار الهاشمية
الأحجار الهاشمية

تشطيب الواجهات بالأحجار الهاشمية تعتبر من ضمن أفضل الأحجار المميزة التي تستخدم في تشطيب الواجهات المختلفة سواء الواجهات المنزلية أو القصور أو الشركات، ولكن البعض يجهل أهمية الأحجار الهاشمية في توفير ديكور مميز وأسعارها حيث يوجد أحجار بأسعار مرتفعة وأخرى بأسعار قليلة، وهذا ما سنوضحه خلال المقال على موقع المنحة بالإضافة إلى أفضل ديكورات حجر هاشمي .

عوامل تحديد سعر تشطيب الواجهات بالأحجار الهاشمية

يوجد العديد من العوامل التي يكون لها تأثير في تحديد سعر تشطيب الواجهات بالأحجار الهاشمية، ومن ضمن هذه العوامل:

  • مدى جودة الأحجار الهاشمية نفسها.
  • العديد من الأماكن التي يتم استخراج الأحجار الهاشمية منها.
  • بعد الشركة عن الموقع المستخرج منه تشطيب الواجهات بالأحجار الهاشمية.
  • بالإضافة إلى تكلفة العمالة التي تكون مسؤولة عن استخراج الحجر.
الأحجار الهاشمية
الأحجار الهاشمية

الأحجار الهاشمية في تشطيب واجهات المنازل

بشكل عام يتم استخدام الأحجار الهاشمية في تشكيل الواجهات، ولكن ليست كل الأنواع يتم استخدامها في نفس الأماكن لذلك من الضروري معرفة كل الأنواع والتفرقة بينهم، ومن ضمن هذه الأنواع:

  • حجر هاشمى رأس: حيث أنه يفضل العديد من المصممين استخدام هذا الحجر في واجهات المنزل الخارجية وهذا يرجع إلى أنه يمتلك لون أصفر قوي، كما أنه بالإضافة إلى ذلك يمتاز بالقدرة على تحمل درجات الحرارة المختلفة، ولكن مع ذلك يظل من أكثر أنواع الأحجار المرتفعة في السعر كما أنه من الصعب العثور عليه في المناطق الجبلية لذلك يعد من الأحجار النادرة.
  • الحجر الأبيض: يستخدم هذا النوع من الحجارة في تشطيب واجهات الفلل والقصور الكبيرة، كما أنه يستخدم في الأغلب في الشركات العقارية الضخمة، كما يعطي إحساس بالفخامة، والعراقة وهذا يرجع إلى لونه الأبيض الناصع.

من السهل صنع أشكال مختلفة منه ولكن يوجد به عيب كبير وهو ضرورة تنظيفه بشكل مستمر بسبب سهولة تراكم الأتربة والغبار عليه.

  • الحجر الكريمي: بشكل دائم يتم استخدامه في تشطيب المنازل والعقارات المنتشرة على المناطق الساحلية وهذا يرجع إلى. القدرة على تحمل الظروف الساحلية الصعبة وخاصة في فترات الأمطار يكون لونه كريمي ولكن مع ذلك يمكن العثور على ألوان مختلفة.

  • حجر هاشمى وش الجبل: هذا النوع من الأفضل استخدامه في تشطيب الأسوار الخارجية لكل المنازل، كما أنه يستخدم بشكل عام في تشطيب الواجهات الخارجية، وذلك لأنه لا يكون مستوي، وهذا الأمر يصعب من عملية التنظيف، لذا من الضروري أن يتم استخدامه في تشطيبات الواجهات الخارجية.

  • حجر هاشمي 80: هذا الحجر يستخدم في تشطيب الواجهات الداخلية لكل المنازل والعقارات، حيث أنه سهل التأثر بالامطار والرطوبة والحرارة، ولكن من ضمن أكثر العيوب هي سهولة التشقق، في حال درجات الحرارة المرتفعة، وهو من ضمن الأحجار قليلة التكلفة القديمة.
  • حجر سانت كاترين: يعتبر حجر هاشمي سانت كاترين من ضمن أشهر الاحجار، حيث أنه يستخدم بشكل كبير في تشطيب الواجهات الخارجية، وذلك يرجع إلى لونه الأحمر القوي الذي يعطيك الأحساس بالفخامة للمكان، وفي الأغلب يتم استخدامه في التشطيبات الداخلية فهو من أغلى أنواع الأحجار الهاشمية.

  • حجر الهيصم: الحجر الهاشمي الهيصم هذا الحجر المميز فيه يتم استخدامه في تشطيب الواجهات الداخلية والخارجية، ولكن بشكل أكبر

 في تشطيب الواجهات بالأحجار الهاشمية، ويسبب الصلابة والقوة الموجودة فيه يتم استخدامه بكثرة، كما يتوفر منه اللون الأصفر الفاتح المميز، الذي يعطي مظهر جذاب.

وفي النهاية من الضروري الاستعانة بشركات تشطيب الواجهات بالأحجار الهاشمية تكون على قدر كبير من الإتقان حتى تتم المهمة على أكمل وجه.