اين صنعت أول سيارة في العالم

اين صنعت أول سيارة في العالم، يعتبرتاريخ صناعة السيارات غني بالأحداث والتطورات، ولكن يعود ظهور السيارات للقرن الخامس شر الميلادي

اين صنعت أول سيارة في العالم
اين صنعت أول سيارة في العالم

اين صنعت أول سيارة في العالم، يعتبرتاريخ صناعة السيارات غني بالأحداث والتطورات، ولكن يعود ظهور السيارات للقرن الخامس شر الميلادي، بد أن قدم ليوناردو دافنشي وإسحاق نيوتن تصميمات مبدئية للسيارات وبدأ المخترعون بتجربة هذه التصميمات بطرق وأشكال عديدة، ولكن أول سيارة حقيقية صنعت كانت ذات محرك بخاري في عام 1769 على يد المخترع نيكولا جوزيف.

 

صناعة السيارات في العالم

 

تطورت صناعة السيارات في العالم ومرت بمراحل متعددة قبل وصولها للشكل الحالي، ويرجع ذلك للتطور الصناعي الكبيرالذي يشهده العالم، كما انه كان لتطور التكنولوجيا والأنظمة الذكية عامل في تطور السيارات لما تتميز به السيارات من إمكانيات مثل الشاشات التي تعمل باللمس، وربط الهاتف بنظام السيارة، كما انه في بعض السيارات تم استبدال المفتاح بزر لبدء التشغيل.

 

تطور صناعة السيارات في العالم

 

تطوير إختراع السيارات يعود للقرن الخامس عشر ولكن لم يطبق واقعي الا في عام 1769 بعد صناعة سيارة بخارية وهنا كانت البداية، بعد تلك الفترة ظهر عصر السيارات الكهربائية والذي أثبت كفاءةعالية بعد اختراع البطاريات، حتي استطاع اللماء صنع محرك بنزين فعّالوالذي لاقى الكثير من الإعجاب والترحيب ومنذ تلك اللحظة تابعت الشركات المصنعة للسيارات بصنع المزيد من الأنظمة.

 

تعلم أيضا كيف تختار افضل المنتجات التي تستطيع شرائها عبر الانترنت .

الدول التي تنتج معظم سيارات العالم

 

يوجد العديد من الدول التي تنتج السيارات سنوياً، نذكرهم كالتالي:

 

1- الصين

 

تعتبر الصين هي الشركة الرائدة في مجال تصنيع السيارات، فهي تصنع بنسبة 86% من إنتاجها سيارات للركاب الشخصية، بينما صنعت نحو 3.4 مليون سيارة للإستخدام التجاري.

 

2- الولايات المتحدة الأمريكية

 

تألقت الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2015 بعد أن أنتجت 4.1 مليون سيارة، ولكنها بقيت ثاني أكبر مصنّع سيارات في الالم لأنها تنتج مركبات تجارية.

 

3- اليابان

 

قامت اليابان في عام 2015 بإنتاج ما يقارب الـ 9.3 مليون سيارة، وبالرغم من ذلك تعتبر هي الوحيدة من بين الشركات التي لاقت إنكماش في الإنتاج لأنها أنتجت مركبات أقل بنسبة 5.1% في عام 2015 مقارنة بعام 2014.

 

4- ألمانيا

 

يذكر في هذا المجال أن المانيا قامت بتصنيع 6 ملايين سيارة في عام 2015، هذا المعدل مثّل زيادة بنسبة 2.1% عن مستواها في إنتاج عام 2014.

 

5- كوريا الجنوبية

 

أنتجت كوريا الجنوبية 4.5 مليون سيارة في عام 2015 من بينها 4.1 مليون سيارة ركاب شخصية، بينما أنتجت المقاطعة بنحو 400000 سيارة تجارية.

 

6- الهند

 

قامت الهند بتصنيع أقل من 4.2 مليون سيارة كانت نسبة السيارات الشخصية من تلك العدد 82% في عام 2015.

 

اين صنعت أول سيارة في العالم

 

قام المخترع روبرت آنديرسون في القرن التاسع عشر باختراع أول سيارة كهربائية في أسكتلندا سيارة تعمل بمحرك كهربائي في عام 1832 – 1839، وتوالت التطورات وظهرت فكرة المحركات التي تعمل بالوقود، ثم قام المخترع الألماني كارل فريدريش بنز بصناعة أول سيارة ذات محرك يعمل بالبنزين، في ألمانيا في عام 1885 – 1886م، بعد تلك الفترة ظهرت السيارة ذات الأربع عجال ومحرك يعمل بالوقود.

 

سوق السيارات العالمي

 

قامت شركة “تويوتا” موتورز كورب اليابانية باحتلال صدارة قائمة العلامات الأكثر مبيعاَ بنحو 4.3 مليون سيارة تمثل 1.6% نسبة نمو ذا ما قورنت بمبيعات نفس الفترة من 2018 .

 

تعتبر استراليا وإندونيسيا أبرز الأسواق التي تراجعت فيها أعمال تويوتا بقوة.

 

احتلت “فولكس فاجن” الألمانية المركز الثاني بواقع 3.13 مليون سيارة لتفقد 6.7% من مجمل ما حققته خلال نفس الفترة في العام الماضي، بسبب إنخفاض الطلب عليها بشدة في السوق الألماني والأرجنتيني.

 

ولكن شركة “هوندا” اليابانية تتألق وتحقق أداء جيد خلال الفترة المذكورة وترتفع نسبة مبيعاتها الي 2.7% بد أن نجحت في تسليم ما يقارب 2.32 مليون سيارة متفوة على مواطنتها “نيسان” التي توقفت مبيعاتها عند 2.21 مليون وحدة.

 

بورش وصناعة أول سيارة كهربائية

 

تنسب صناعة أول سيارة كهربائية لمؤسس شركة صناعة السيارات “بورش” المؤسس فرديناند، كما أن الشركة قالت أنها أطلت على هذه السيارة اسم( ايغير- لوهنيرالكهربائية سي.2) وهي من طراز فايتون، كما أضافت الشركة انه تم العثور على تلك السيارة في أحدى المباني التجارية القديمة التي يخزن بها البضائع والمعدات بالعاصمة النمساوية فيينا.

 

صناعة السيارات وأين صنعت أول سيارة في العالم

 

يوجد منتجات أساسية وأخرى جانبية ولا تعد المصدر الرئيسي لاستمرار الصناعة، ولكن المنتجات الرئيسية في صناعة السيارات هي: سيارات الركاب، والحافلات، والسيارات الرياضية والمقصود بالأمر كل ماهو شخصي ولا يصنف من الصناعات الثقيلة، أما المنتجات الثانوية فهي تشمل المركبات التجارية، مثل شاحنات النقل الكبيرة وشاحنات التوصيل.

 

مراحل تصنيع السيارات

 

بداية هذه المراحل هو إنتاج الهيكل الخارجي ليدخل مرحلة الطلاء، ثم يتجه العمال لتركيب أجزاء السيارة المختلفة الداخلية والخارجية، ومن أهم هذه الأجزاء: المحرك، والأبواب واللوحات المتعددة، ثم يأتي دور التأكد من العيوب ومن خلال تلك المرحلة يمكن أن تعود السيارة الى المراحل الأولى مرة أخرى إذا وجد أي خطأ بسيط.

مميزات لا غنى عنها ويجب توافرها في السيارات

 

مع تطور التكنولوجيا يوماً بعد يوم أصبح عالم السيارات يتمتع بإضافات حديثة، سوف نذكر أهم التطورات في السيارات التي تزيد من توفير الأمان، وعدم إعطالها واحتياجها إلى كراج متنقل كل فترة والراحة منها:

 

1- مثبت السرعة

 

يعد مثبت السرعة هو أحد أهم الإضافات الضرورية في السيارات، فهو يساعد على التحكم في السرة بدون الضغط على دواسة الوقود، فهو يمكن السائق من ايقاف عمله بلمس الفرامل أو الزر الموجود في عجلة القيادة، كما انه يقلل من استهلاك الوقود.

 

2- المصابيح الذكية

 

تضيف بعض الشركات مصابيح ذكية أي تمل أوتوماتيكيا م تحديد درجة الإضاءة المناسبة للطريق، ويوجد بض المصابيح تدور عدساتها مع دوران عجلة القيادة.

 

3- الفرامل المانعة للانغلاق

 

تعد الفرامل المانعة للإنغلاق من أهم عوامل الأمان الواجب توافرها في السيارة، لأنها تمكن السائق من السيطرة على السيارة وإيقافها بشكل سريع ودرجة أمان عالية.

 

4- التحذير عند المنحنيات الحادة

 

مع تطور التحديثات داخل السيارات توفر استخدام محدد المواقع( جي بي اس) لينبه السائق انه يوجد منحنى حاد أو خطر حتى يتمكن السائق من خفض سرعته ويتفادى وقوع الحوادث.

 

5- الكاميرا الخلفية

 

أصبح أمر تركيب كاميرا خلفية للسيارة من الأمور السهلة الممكن فعلها، ولكن زاوية الكاميرا الأصلية المثبتة من الشركة المصنعة تسهل للسائق رؤية الطريق في الخلف بشكل أوضح، ويوجد بعض السيارات الفارهة تتيح الرؤية بزاوية 360 درجة.

 

نصائح قبل شراء سيارة جديدة

 

يوجد أمور هامة من المهم الإنتباه لها قبل شراء سيارة جديدة وهي:

 

  • معرفة عدد الأفراد الذين سيركبون السيارة وشراء سيارة تناسب ذلك العدد.
  • معرفة الهدف من شراء السيارة، والإنتباه لأن يكون الهدف هو الإحتياج للسيارة وليس التفاخر بها.
  • وضع ميزانية مناسبة للشراء، مع مراعاة القدرة على تأمين الأقساط حتى سداد المبلغ.
  • وضع الصيانة الدورية للسيارة من أولويات الأمور.
  • نصائح للحفاظ على سلامة السيارة
  • الإهتمام بالبحث عن أدوات الأمان الواجب توافرها في السيارة.
  • اختبار المكابح والتأكد من استجابتها قبل شراء سيارة جديدة.
  • الإنتباه إلى قواعد السلامة المرورية وتجنب القيادة السريعة، مع الإنتباه لإشارات المرور.

 

 

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على اين صنعت أول سيارة في العالم .