احياء العاصمة الادارية الجديدة

أهم احياء العاصمة الادارية الجديدة

احياء العاصمة الادارية الجديدة
احياء العاصمة الادارية الجديدة

يوجد العديد من احياء العاصمة الادارية الجديدة، تتمتع تلك الأحياء بمعايير عالمية تواكب مقام العاصمة الجديدة، من أجل إنشاء مجتمع حضاري، وقد وصل حجم المعمار في العاصمة إلى 40%، وتقسم إلى 20 حياً، تم إنشاءهم بجهود مؤسسات القطاع الخاص والقطاع الحكومي، وسوف نتعرف من خلال موقع المنحة على تفاصيل مجموعة من الأحياء المتواجدة في العاصمة الإدارية الجديدة.

 احياء العاصمة الادارية الجديدة
احياء العاصمة الادارية الجديدة

احياء العاصمة الادارية الجديدة

أصبحت احياء العاصمة الادارية الجديدة، هي نموذج مجتمع من القوة والأناقة، حيث أن الحي أصبح عبارة عن ميزة حصرية في القاهرة، وعليه فإن الحي هو عبارة عن منارة عمرانية حضارية فخمة وعظيمة، تم إنشائه على أساس عدة معايير للراحة والجمال في المنطقة، حيث تم إنشاؤه على أعلى معايير التطوير والبناء.

هذا الحي هو عبارة عن مناطق سكنية تم تجهيزها بحيث يتواجد فيها خدمات متكاملة من أجل تلبية احتياجات جميع السكان الموجودين بها على أعلى درجات الجودة، يتم تقسيم الحي السكني إلى مناطق في العاصمة الادارية الجديدة، حيث يتم توزيع الأحياء على مراحل متعددة، حيث في المرحلة الافتتاحية تم تشييد 80% من حوالي ثمان أحياء، تبدأ من الحي R1 وتصل إلى الحي الثامن وهو R8.

يتواجدون في مكان فاصل بين الطريق الإقليمي الدائري المتوسط والطريق الدائري الإقليمي الشرقي، وقد بدأت أعمال البناء بنصف مليون وحدة متنوعة، تلك الأحياء تحاط بمعالم بارزة موجودة في العاصمة الجديدة، تساهم في إحداث أماكن حصرية جديدة، كي تضع العاصمة في تصنيف المدن العالمية.

 

أهم احياء العاصمة الادارية الجديدة

الحي السكني r3 هو حي كابيتال ريزيدنس, يعتبر من أهم الأركان الأساسية الموجودة في العاصمة الادارية الجديدة، فهو من أول المناطق التي تم بناؤها على مساحة تبلغ 1000 فدان، يحتوي على 24,000 وحدة، كما أنه يتضمن ثمانية مجاورات رئيسية.

الحي السكني الخامس هو حي جاردن سيتي، تم إنشائه بمبادرة من هيئة المجتمعات العمرانية، يتميز بأنه يعكس جمال القاهرة بالأسلوب الفرنسي، وهو من أهم الأحياء الموجودة في العاصمة الادارية الجديدة، تم إنشاؤه على مساحة 1000 فدان، ويحتضن العديد من الوحدات السكنية، تتمثل في الفيلات والشقق، وقد وصل حتى الآن نسبة الإنجاز بها إلى 25%.

يعتبر الحي السابع هو من أهم احياء العاصمة الادارية الجديدة، ويعرف بالحي الذهبي أو المربع الذهبي، فهو واحد من أفخم الأحياء الموجودة، يعود إلى شركات استثمارية، تولت مهمة تنفيذه، يتواجد به العديد من كومباوندات مصر الضخمة، حيث تشترك به 30 شركة عقارية، يبلغ مساحته 2500 فدان، بالنسبة للمرحلة الأولى، والمرحلة الثانية 1143 فدان، من أبرز الشركات المشاركة في هذا الحي هي الشرقيون للتنمية العمرانية، شركه مصر وايطاليا، السعودية المصرية للتعمير، الصفوة، الشمس، آمون، هشام طلعت مصطفى.

 احياء العاصمة الادارية الجديدة
الحي الحكومي وحي الأعمال في العاصمة الادارية الجديدة

الحي الحكومي وحي الأعمال في العاصمة الادارية الجديدة

يعتبر الحياه الحكومي هو أفضل احياء العاصمة الادارية الجديدة، حيث يشمل معالم عديدة بارزة، يتميز بأنه يحتضن العديد من مقرات الهيئات الحكومية والوزرات، هذا الحي يهدف إلى تخفيف الازدحامات المرورية في القاهرة، خاصة مع التكدس الحادث في وسط البلد.

ويعتبر من أهم خطط التطوير والتوسع حيث يتم نقل 18 وزارة حالياً إلى هذا الحي، بالإضافة إلى مباني رئاسة الجمهورية، والمبنى الخاص بمجلس الشعب، فمن المقرر نقل العديد من الوزارات، منها وزارة التموين، وزارة الصحة، ووزاره الاسكان.

أما حي الأعمال فهو متواجد في قلب العاصمة الادارية الجديدة، تم إنشاؤه من أجل رجال المال والأعمال  حيث يتميز بالفخامة ليواجه النمو الاقتصادي والتجاري في المنطقة العربية ومصر، يتواجد به العديد من مقرات البنوك المحلية، والدولية، بالإضافة إلى أنه يتواجد به بورصة البنك المركزي، يتواجد به حوالي 20 برج شاهق من أجل المستثمرين ورجال الأعمال في جميع القطاعات المتنوعة.