أفكار ديكورات بسيطة للحصول على منزل عصري حديث

باب اكورديون خشب
باب اكورديون خشب

تصميم المنزل يكون هو الذي يعبر عن صاحبه، حيث الذوق الرفيع الراقي هو أهم شيء عند اختيار تصاميم وديكورات المنزل سواء كانت لأول مرة أو بغرض التجديد، حيث كل سيدة منا تحب دائمًا أن تجدد من ديكورات منزلها حيث هذا التجديد يساعد في تحسين نفسيتها وتجديدها، ولكن البعض لا يعرف أشكال لديكورات حديثة وراقية، لذا يلجأون لمواقع البحث الاجتماعي لمعرفة بعض التصاميم للتغيير في المنزل، ومن أفضل ما انتشر مؤخرًا هي أبواب اكورديون، فهذه الأبواب رائعة ولا تأخذ أي مساحة بسبب ميزاتها القابلة للطي.

أفضل أنواع أبواب الأكورديون

تتوفر أنواع عديدة من هذا الباب وكل أشكاله أنيقة جدًا، يتم صنعه من مفصلات ضيقة والأطراف يتم ربطها ببكرة بالطول حتى يتم طي الباب وفرده بسهولة، ويكون في هذه الأبواب مفتاح حتى إذا كنت تريد غلقها أو فتحها كما تشاء، ومن أنواعها:

باب اكورديون  مصنوع من البلاستيك:

  • هذه الأبواب رخيصة جدًا كما أنها سهلة التركيب والاستخدام، وتعرف هذه الأبواب بأشكالها المتنوعة وزخارفها المختلفة، والذي يميزها هو صلابة مادتها ومقاومتها للرطوبة.

أبواب اكورديون خشب:

  • يعطي شكل الخشب مظهر رائع لمنزلك وخاصة عند استخدامه في الفصل بين المساحات، وكما يمكن استخدام باب اكورديون جلد فهو يعطي مظهر مختلف تمامًا للمكان، وتسمى هذه الأبواب بالباب القابل للطي، وتكلفتها مناسبة جدًا، ويمكنك عن طريقها بتقسيم المنزل إلى عدة أماكن أو تقسيم غرفتك.

أفكار ديكورات حديثة

الديكور الحديث هو أحد أهم العناصر عند تصميم المنزل أو التجديد فيه، ويقوم مصممي الديكورات العصريين بنشر بعض التصاميم لإلهام الناس، ويوجد بعض الأشياء التي هي تعد عنصر مهم عند تغيير ديكورات منزلك:

  • استخدام أنتيكات للمنزل

يمكنك تغيير مظهر منزلك والحصول على شكل ديكور منزلي حديث بواسطة التغيير في هذه الأنتيكات، ويكون هذا مثل فازة مزخرفة أنيقة بها بعض الورود، ساعة حائط بتصاميم متنوعة، كما يمكن وضع بعض التماثيل الصغيرة المصنوعة من الرخام تعطي شكل مختلف ورائع، ويمكن وضع على السفرة حامل للشموع بزخارف جذابة، وضع في الأركان زرع بلاستيك.

  • استخدام سجاد حديث

السجاد هو من أهم ما يبرز شكل المنزل، حيث السجاد الفاتح ذو الألوان الزاهية يعطي شعور بالراحة والأناقة لمساحة المنزل، ويوجد تصاميم وأشكال مختلفة وكثيرة جدًا موجودة في الأسواق ويمكنك اختيار الشكل على حسب باقي تصاميم منزلك بحيث يكون الشكل ملائم مع باقي ديكورات المنزل.

عناصر الديكور الحديث

أهم شيء عند تصميم ديكور المنزل التفكير في دمج العناصر مع بعضها بشكل مميز:

  • ألوان محايدة:

حيث هذه الفترة تنتشر فكرة اختيار ألوان الحوائط بألوان محايدة وأكثر هذه الألوان انتشاراً هي البيج والباستيل والأبيض والرمادي.

  • استخدام الخطوط البسيطة:

حيث يجب إضافة بعض اللمسات البسيطة مثل الخطوط والزخارف سواء على الأرضيات أو الحوائط ولكن يجب أن يكون بشكل بسيط وغير مبالغ.

  • أثاث بارتفاع منخفض وبشكل طويل:

حيث عند استخدام قطع أثاث بشكل طويل يجب وضعها على أماكن منخفضة على الأرض، ويعطي شكلها مظهر عصري وخاصة أنها مصنوعة من الخشب، حيث لقطع الأثاث دور مهم في إبراز مظهر المنزل وإعطائه شكل راقي وجذاب.

  • اختيار الأثاث والألوان للتحكم في المساحات:

حيث إن ألوان الحوائط والأثاث هي التي تعطي إيحاء بالاتساع أو بالضيق في المساحة، لذا ينصح باستخدام الألوان الفاتحة في المنازل الضيقة، أما الألوان الغامقة في المنازل الواسعة

وفي نهاية مقالنا أفكار ديكور لمنزل عصري حديث، نتمنى أن نكون قد أفادناكم بكل ما تبحثون عنه، فقد تحدثنا عن الأبواب الاكورديون، وأفكار حديثة للديكور وأهم العناصر في تصميم الديكور.