اسهل لغة في العالم

ترتيب لغات العالم من حيث السهولة

اسهل لغة في العالم
اسهل لغة في العالم

إن لكل لغة في كل بلد أهمية خاصة بها وسنعرف ماهي اسهل لغة في العالم، ولمن لا يعرف أهمية اللغة فهي أساس التواصل بين جميع الشعوب في شتى أنحاء البلاد، وهي أداة للتحاور والتشاور والتفاهم، وتعلم أي لغة يساهم في فهم ثقافة الدول الأخرى، وتعلم لغة جديدة يساعدك في التعرف على ناس جدد من شتى أنحاء العالم، ونستفيد بتعلم لغة جديدة إذا كنا مقبلين على الدراسة في الخارج أو الاستقرار في دولة أجنبية عن دولتنا، ويتساءل البعض عن اسهل لغة في العالم، ولكي تتعرف عليها أكمل قراءة السطور التالية على موقع المنحة .

اسهل لغة في العالم

يعتقد أي شخص أن لغته الأم هي اسهل لغة في العالم، ولكن في الحقيقة لا يمكننا أن نقول أنه يوجد لغة سهلة عن جميع اللغات الموجودة في كل دول العالم، ولكن نقول أنه يوجد لغة يسهل على الشخص تعلمها، وهذا يرجع لعده نقاط، من بينها مدى تقارب هذه اللغة من اللغة الأم للشخص، ومدى سهولة قواعدها والنطق بها.

مما لاشك فيه أن لكل لغة صعوبتها وسهولتها وقواعدها الإملائية والنحوية الخاصة بها، كما لها رموزها وعلامتها الخاصة، ولكل لغة مميزاتها في النطاق التي تستخدم فيه، ولابد أن نعرف أن أي لغة نريد أن نتعلمها تحتاج إلى الجهد والوقت، فليس تعلم لغة جديدة بالأمر السهل؛ بل يحتاج إلى مضاعفة الجهد المبذول في تعلم اللغة الأم.

إذا كنت مصمم أن تعرف ما هي اللغة الأسهل على الإطلاق من بين لغات دول العالم، فبعد إحصاءات عديدة اتضح لنا أن اسهل لغة في العالم هي اللغة الإنجليزية، فهي لغة سلسة وميسرة، يتعلمها يدرسها الصغير والكبير، حتى إن وجد بها بعض الصعوبات ولكنها مميزة عن أي لغة يتحدث بها أكثر من نصف سكان العالم، وتستخدم في جميع المجالات، وعندما يتقدم شخص ما للدراسة أو لوظيفة معينة في شركة أو مكان مرموق يجب أن يكون على دراية باللغة الانجليزية، وأن يكون حاصلًا -على الأقل- على مستوى جيد فيها، فهي لغة أساسية في جميع أنحاء البلاد حتى في دول الشرق الاوسط.

اعرف أيضا :
أول حيوان صعد إلى الفضاء

اسهل لغة في العالم
اسهل لغة في العالم

 

 

ترتيب لغات العالم من حيث السهولة

يعتمد تقييم سهولة أي لغة على عاملين أساسين وهما العامل الأول: اللغة الأساسية أو اللغة الأم، فأنت تبحث عن لغة جديدة تتعلمها وتعرف أصولها تكن مشابهة للغتك الأم لكي يسهل عليها اقتباسها بسهولة، العامل الثاني: اقتباسك للغة أجنبية، فيمكن أن تكون قد تهوى سماع الأغاني الإسبانية وأخذك الفضول إلى ترجمتها ومعرفة معانيها، فبذلك أصبح لك الهوى أن تتوسع في هذه اللغة وبالتالي تكن الأسهل بالنسبة لك بالإضافة إلى لغتك الأم.

يمكن ترتيب لغات العالم من حيث سهولتها كالآتي:

  • اللغة الانجليزية

كما ذكرنا في الأعلى هي اللغة التي يتحدث بها أكثر من نصف سكان كوكب الأرض، وهي لغة لا تخلو أي بلد من متحدثيها، يتم تدريسها للصغار حتى وصولهم للمراحل الجامعية، سهلة التعلم والاتقان مقارنة بأي لغة أخرى.

  • اللغة الفرنسية

حازت اللغة الفرنسية المركز الثاني عالميًا كأسهل لغة يمكن تعلمها، فتتميز بسهولة قواعدها وسلاسة المقاطع الصوتية بها، ومؤخرًا أصبحت تُدرس لسن رياض الأطفال مثلها مثل اللغة الانجليزية.

  • اللغة الإسبانية

تتعادل اللغة الإسبانية مع اللغة الفرنسية في سهولتها وسرعة تلقيها وفهمها، كما أنها اللغة الرسمية لأكثر من دولة ويتحدث بها أكثر من 500 مليون شخص حول العالم.

  • اللغة الإيطالية

تعد اللغة الإيطالية من ضمن اللغات التي تصنف كاسهل لغة في العالم؛ نظرًا لأنها لغة موسيقية، ذو خفة في النطق والسمع، يسهل تعلمها، كما أنها يتحدث بها أكثر من 55 مليون شخص.