خطوات إنشاء متجر إلكتروني على منصة سلة

أولًا: قم بإنشاء حساب جديد على المنصة

إنشاء متجر إلكتروني
إنشاء متجر إلكتروني

لأن منصة سلة منصة سعودية ومصممة بطريقة جذابة وهادفة تساعد العملاء على خوض تجربة استثمارية مربحة من خلالها، أصبح الأفراد يبحثون عن خطوات إنشاء متجر إلكتروني على منصة سلة للاستفادة من أبرز مميزاتها على خطة  سلة بيسك المجانية أو على الخطط المدفوعة الاستثنائية التي توفر أكبر كم من الإمكانيات التي تساهم في ترقية المتاجر وظهورها بالشكل الأمثل للعملاء. وفيم يلي على موقع المنحة سنطرح لكم ما يجب القيام به للتسجيل على المنصة وكيفية تنفيذ خطوات إنشاء متجر إلكتروني على منصة سلة بالشكل الصحيح.

إنشاء متجر إلكتروني
إنشاء متجر إلكتروني

خطوات إنشاء متجر إلكتروني على منصة سلة

بعد المقارنة بين موقعي سلة وزاد من حيث الأفضلية وممارسة الأعمال الإلكترونية بمرونة عالية، حصلت سلة على الأولوية وكانت هي صاحبة السمعة المرموقة لأنها توفر طرق دفع متنوعة وكثيرة تلبي حاجة صاحب المتجر إضافة إلى مزايا كثيرة أخرى تشتهر بها سلة، وهذا ما جعلها محطة لملايين من الأفراد الراغبين في إنشاء متجر إلكتروني، ولكن قبل أن تفكر بإنشاء متجر إلكتروني يجب أن تسأل نفسك هذا السؤال ما نوع المتجر الذي سيكون مناسبًا لأعمالك؟، هل هو متجر يشبه أمازون ونون لبيع الخامات الملموسة والسلع الإنتاجية المتنوعة، أم هناك هدف آخر وليكن مثلًا التسويق للخدمات السياحية، والخدمات العلاجية إلخ. وبعد تحديدك لهذه الأمور يمكنك أن تبدأ فورًا ب إنشاء متجر إلكتروني باسمك على منصة سلة الرقمية. لكن يا ترى ما هي خطوات إنشاء متجر إلكتروني على منصة سلة؟، تابع قراءة السطور التالية لتعرف كيف يمكنك إنشاء متجر إلكتروني السعودية مجاني على سلة:

أولًا: قم بإنشاء حساب جديد على المنصة

  • ادخل على الصفحة الرسمية للمنصة واضغط على ذر تسجيل الدخول.
  • ستظهر لك صفحة رأسية مليئة بالخانات الفارغة أدخل فيها بياناتك مثل ( الاسم، البريد، رقم الجوال، الرقم السري )، ثم اضغط على أيقونة التسجيل.
  • يتم تحميل صفحة البحث عن موقعك وإذا ظهر أنك في موقع غير مدعوم من قبل المنصة فإنه يحدث فشل لدخولك ولا يمكنك امتلاك متجر إلكتروني عليها، ولكن إذا كنت في موقع جغرافي مقبول ستكون قادرًا على الدخول من بعد النقر على رسالة التحقق المرسلة إليك عبر البريد الإلكتروني.

ثانيًا: قم بإنشاء متجرك على سلة

  • ستظهر لك أيقونة زرقاء بعد تسجيل دخولك مباشرًة انقر عليها لتبدأ الآن.
  • سيتم نقلك لصفحة خاصة ببيانات المتجر قم بكتابة الاسم المختار للمتجر الجديد على سلة، واصنع رابطًا لمتجرك من اختيارك، وأخيرًا حدد نوع الكيان المطلوب هل هو خاص بفرد أم شركة إلخ.
  • قم بالاجابة بنعم أو لا على سؤال سيظهر لك في نهاية صفحة البيانات وهو هل قمت من قبل بالاشتراك في تصميم متجر على تلك المنصة أو على أي منصة أخرى؟.
  • قم بإعطاء نبذة أخرى عن نشاطك داخل المنصة في الصفحة التالية ومطلوب منك خلالها إدخال الفئة التجارية، وتحميل لوجو ليظهر على متجرك عند الإنشاء، ونبذة مختصرة عنك وعن ما تقدمه من خدمات ليتم تصدرها للعملاء بمجرد انتهاء التصميم.
  • سيتم فتح متجرك لتقوم بخطوة جديدة وهي خطوة التصميم الداخلي للمتجر، ولكي تقوم بها عليك باختيار تصميم متجر في اللوحة المثبتة أقصى يمين المتجر.
  • ستظهر لك القوالب المجانية اختر منها القالب المناسب لمتجرك ويمكنك التعديل عليه متى أردت.
  • اذهب إلى قسم منتجات في لوحة التحكم واضغط على ذر اضافة منتج في اعلى الصفحة لتقوم برفع ما لا يقل عن 50 منتج ولا تنسى إضافة الوصف والسعر معه بطريقة جميلة ومنسقة.

وهكذا نكون قد انتهينا من شرح خطوات إنشاء متجر إلكتروني على منصة سلة لكن مع ذلك يوجد منصات أخرى ستساعدك في الحصول على متجر جيد وفي مدة قياسية غير سلة مثل: توبي كارت.